مشروب الليمون والبيكنج صودا، هو عبارة عن مشروب مكون من خليط البيكنج صودا وعصير الليمون الطازج، وذلك الخليط يحتوي على عدة فوائد أهمها إزالة السموم من الجسم، تحقيق التوازن في مستويات درجة الحموضة، تحسين الهضم ، تعزيز الجهاز المناعي، حماية الجلد، المساعدة في صحة القلب، شفاء الكبد، والوقاية من الأمراض المزمنة.

ومن المعروف أن عصير الليمون الطازج غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة والذي يرتبط بصحة الجهاز المناعي، كما يحتوي الليمون على تركيزات عالية من المعادن والفيتامينات المفيدة بشكل عام لصحة الجسم.

أما عن البيكنج صودا وهي الإسم الشائع لبيكربونات الصوديوم، والتي تعرف بتأثيرها القلوي، وهذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستخدمونها لحل معظم مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة والحموضة، كما تعمل على تحسين الهضم والتخلص من الإنتفاخ ولكن لا يجب تناولها إلا بعد استشارة الطبيب المختص لك حتى لا تتفاعل مع الأدوية الأخرى وتسبب تدهور لصحتك.

عصير الليمون والبيكنج صودا

فوائد مشروب البيكينج صودا وعصير الليمون

  • مشروب البيكنج صودا والليمون، يساعد على حماية صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.
  • كما يحتوي هذا المشروب على خصائص عديدة منها أنه مضاد للفطريات ومضاد للجراثيم، حيث تساعد البيكنج صودا في قتل البكتيريا المرتبطة بتسوس الأسنان والتهابات الجلد و الأظافر.
  • ويساعد مشروب البيكنج صودا والليمون على العناية بالبشرة فإن عصير الليمون يمكن أن يقلل الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة وحمض الستريك يمنع الآثار السلبية للجذور الحرة في الجسم، وهذا مفيد بشكل خاص للبشرة ويمكنه أيضًا أن يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ويقلل ظهور التجاعيد، ويمنح بشرتك مظهر صحي وإشراقة ملحوظة.

طريقة تحضير مشروب البيكنج صودا والليمون

المكونات

  1. عصير الليمون الطازج.
  2. ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.

طريقة تحضير مشروب البيكينج صودا والليمون

نضع كمية من عصير الليمون في كوب، ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من البيكنج صودا ونقلب الخليط حتى يمتزج جيدًا، ويمكنك تناول هذا المشروب في الصباح للحصول على نتائج ملحوظة ومناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *