مخاطر البكاء قبل النوم، نمر في كثير من الأوقات بأيام صعبة تجعلنا نرغب في البكاء بشدة وخاصةً قبل النوم، حيث تعتبر وسيلة لتخفيف التوتر والضغط والشعور بالراحة النفسية، ولكن أثبتت الكثير من الدراسات أنه إحساس زائف بالراحة وأن للبكاء قبل النوم مخاطر شديدة قد تقود للوفاة فما هي؟

تأثير البكاء قبل النوم على الجسم

مخاطر البكاء قبل النوم

  1. يؤثر البكاء على ساعات النوم وعلى عدم حصول الجسم على قدره الكافي من الراحة، فتتأثر نشاطات اليوم التالي بتلك العادة، حيث يكون التركيز منخفض بشكل واضح، والرغبة في تعويض ساعات النوم وعدم وجود وقت كافي لذلك، فيزداد الشعور بالتعب.
  2. قد يسبب البكاء حالة من الأرق للشخص حيث يمنعه من النوم بشكل سريع كالمعتاد بل وتؤثر على صحة الجسم.
  3. يتأثر الجهاز المناعي بالحالة النفسية للفرد، حيث يضعف ويصبح أكثر قابلية للمرض وتعريض الجسم للإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيرية، وذلك نتيجة الشعور النفسي السيء والبكاء قبل النوم.
  4. الإصابة بحالة من الصداع الشديد والمتواصل، وقد لا يخف إلا بعد النوم وتعويض الفاقد.
  5. كذلك تتأثر العيون بشكل واضح بعد البكاء والنوم مباشرةً، حيث تصبح أكثر جفافًا وتورمًا وقد يقود لإضعاف البصر، وأيضًا ظهور الهالات السوداء بشكل واضح نتيجة لتلك العادة.
  6. كثرة التعود على البكاء قبل النوم يزيد من سوء الحالة النفسية وقد يقودها للاكتئاب والقلق والعصبية.
  7. يتأثر المخ والإشارات العصبية بقلة النوم حيث يتأخر في إرسال واستقبال الإشارات والرسائل العصبية للجسم لتنفيذها.
  8. يزيد من فرص التعرض لحالة القولون العصبي المؤلم.
  9. يفقد الفرد القدرة على التركيز والاستيعاب والتذكر.

البكاء قبل النوم والوفاة

قد يتجه البعض منا للبكاء قبل الذهاب للنوم دون التفكير في الأضرار التي قد يسببها البكاء، ولكنها أضرار يمكن تخطيها، ما لا يمكن تخطيه هو أن البكاء قبل النوم قد يسبب السكتة القلبية التي تقود للوفاة، إذ أنه يزيد من سرعة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ وتصل عضلة القلب للتوقف، ومن هنا يقود الشخص للوفاة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *