ما هي أهمية الزيوت الطبيعية وطريقة استخدامها للبشرة، الزيوت الطبيعية تحتوي على بعض العناصر المفيدة ويتم استخراجها من النباتات الفواكه أو من خلال عملية التقطير بالبخار أو الضغط على النباتات، ومن المعروف أن الزيوت الطبيعية ثمنها غالي، لأنها تكون من المادة الأصلية فعندما يتم الحصول على 30 مل من زيت الخزامى الأساسية بالتالي نحتاج إلى 600 كيلو غرام من الخزان.

ما هي فوائد الزيوت الأساسية

هذه الزيوت عندما تتسرب إلى الجسم تعمل على تحفيز الخلايا والأنسجة وتعطى انتعاش كبير، وتمد الجسم بالقوة، وتقوم زيادة المناعة التي تكون الأمراض وبالتالي تعمل على تنشيط الجسم والتخلص من السموم الموجودة في الجسم، بجانب أنها تعمل على تسكين الآلام وحدوث توازن في الجهاز العصبي.

طريقة استخدام الزيوت الأساسية

يمكن استخدام هذه الزيوت بدون إضافة أي زيوت أخرى أو يمكن إضافة القليل من ماء الورد أو الكحول حيث يتم استخدام كمساج وتدليك لتقليل الإرهاق والتعب وتساعد بشكل فعال على تسكين الآلام، بجانب أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية، ويمكن استخدامها أثناء أخذ حمام مائي ويساعد بشكل كبير على استرخاء الأعصاب ويسكن الآلام.

يمكن أيضا استخدام هذه الزيوت إلى البشرة عند إضافة ثلاث قطرات إلا المنظف الذي يتم استخدامه على البشرة أو كمعطر للمنزل من خلال وضع أربع قطارات على قطعة من القماش أو الشمعة أو يمكن وضعه في الحمام، ويتم استخدام هذه الزيوت أيضا في التخلص من الحشرات وتطهير الجو من الجراثيم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *