فوائد اللب الأبيض، فئة كبيرة من الأشخاص لا يحبون تناول اللب الأبيض، ولكن بعد التعرف على فوائد تلك الحبة الصغيرة وما توفر للجسم من عناصر ومغذيات طبيعية، سيعتادون على تناوله للحصول على تلك الفوائد للعناية بالصحة، فما هي أهمية اللب الأبيض للجسم؟

القيمة الغذائية باللب الأبيض

للب الأبيض قيمة غذائية كبيرة، ومحتواه من السعرات الحرارية ليس كبيرًا حيث يحتوي 28جرام منه على حوالي 150 سعر حراري، وأما عن قيمه الغذائية فيتكون من:

  • 13 جرام دهون.
  • 7 جرام بروتين.
  • 5 جرام كربوهيدرات.
  • 1.7 جرام ألياف.
  • عناصر طبيعية حسب احتياج الجسم اليومي: 42% منجنيز، 37% مغنيسيوم، 33% فسفور، 23% حديد، 19% نحاس، 18% فيتامين K، 14% زنك.

أهمية اللب الأبيض للجسم

فوائد اللب الأبيض

  1. يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة وأهمها الكاروتينات، ولمضادات الأكسدة دور هام في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب أضرار كبيرة للجسم وللبشرة.
  2. تم القيام بتجربة على ما يقرب من 1000 رجل مصاب بتضخم المثانة والبروستاتا، وقاموا بتناول اللب الأبيض بكميات منتظمة على مدار اليوم، وكانت المفاجأة في تأثير اللب الأبيض في تخفيف تلك الأعراض المصاحبة للتضخم مثل ما تسبب من صعوبات في عملية التبول.
  3. لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المغنيسيوم فهو يشارك في خفض مستوى سكر الدم المرتفع وخاصةً لدى مرضى السكر الذي يعانون من فقد السيطرة عليه، ولذلك يساعد اللب الأبيض مرضى السكر في موازنة نسبة الجلوكوز.
  4. وللمغنيسيوم فوائد صحية أخرى غير سيطرته على مستوى السكر فهو يساهم في تكوين عظام الجسم بشكل صحي، يحمي من الإصابة بأمراض القلب المختلفة، يضبط مستوى ضغط الدم ليكون في النسبة الطبيعية له.
  5. غني بكمية كبيرة من الألياف التي تكون سهلة الهضم في المعدة ويسهل امتصاصها بشكل كبير.
  6. يحفز الجسم لإنتاج هرمون الميلاتونين الذي يحسن من قدرة الجسم على النوم، وكذلك يحتوي على نسبة من التريبتوفان المشارك أيضًا في التحسين من القدرة على النوم بكل سهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *