فوائد منقوع البامية، منقوع البامية يساعد في علاج الكثير من مشكلات الجسم، خاصةً مرضى السكري، تعتبر البامية من الخضراوات الشهيرة والتي تنمو في الكثير من بلاد العالم، وتعد من الأطباق المميزة اللذيذة التي يفضلها الجميع، وتنتمي البامية إلى عائلة الخبازية وهي النباتات التي تزرع في الأماكن الدافئة، تحتوي البامية على العديد من المعادن والفيتامينات والحديد، وكذلك أيضًا إذا تم شرب منقوعها فإنه يزيد من فوائدها.

منقوع البامية

تحضير منقوع البامية

  • يمكن تحضير منقوع البامية بكل سهولة عن طريق وضع خمسة قرون من البامية في كوب من الماء بعد أن يتم غسلها بشكل جيد.
  • تترك القرون في كوب الماء لمدة ثماني ساعات ثم تصفى من الماء بعد ذلك.
  • في صباح اليوم التالي يتم إزالة قرون البامية من الكوب وشرب منقوع البامية.
  • ويمكن إضافة بعض البهارات والفلفل والملح.

أهمية منقوع البامية وفوائدها الصحية

يساعد في علاج مرض السرطان

تحتوي البامية على حمض الفوليك الغني بالأحماض والتي بدورها تعمل على تكوين كرات دم حمراء التي تساعد في صنع الحمض النووي وإصلاح التلف، وتناول كمية كبيرة من منقوع البامية قد يساعد في علاج من أنواع كثيرة من السرطان مثل سرطان الثدي وسرطان الأمعاء والرئة والبنكرياس.

 يقلل من الإصابة بأمراض الكبد

يعتبر الكبد هو العضو المسئول عن تطهير الجسم من أي نفايات أو سموم وذلك عن طريق إزالتها من الدم، فتقوم البامية بالمساعدة في تطهير الكبد من السموم، وذلك لأن البامية تحتوي على مادة لزجة تعمل على الارتباط  بـالأحماض الصفراوية والكوليسترول، لذلك تعمل على مساعدة الكبد في التخلص من سموم الجسم.

 يمنع حدوث السكتات الدماغية

تحتوي البامية على فيتامين ز والذي يكون غني بأهم مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم كما أنه يلعب دور هام في خفض مستوى ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، لذلك فإنه يعمل على التقليل من السكتات الدماغية كبيرة جدًا.

الوقاية من أمراض القولون

تحتوي البامية على ألياف غذائية كبيرة والتي تمر من خلال المعدة إلى القولون مرورًا بالأمعاء لذلك فإنها تخلق حاجز يمنع حدوث مشكلات القولون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *