فوائد مذهلة لا تعرفها عن اليانسون، اليانسون هو أحد النباتات العشبية التي اشتهرت على مدار السنوات بفائدتها الكبيرة لصحة الجسم حتى للأطفال الرضع حيث يفضل شرب القليل من الينسون خلال فترات الليل لهم لكونه يوفر لهم الراحة والنوم الهادئ، وهناك عدد من الفوائد التي قد تكون على علم بها والتي تتعلق بشراب الينسون وأخري قد تكون لا تعلمها، ولمعرفة ذلك عليك بمتابعة القراءة.

فوائد الينسون لصحة الجسم

اليانسون هو أحد المشروبات الساخنة التي تساعد على راحة البال وتهدئة الأعصاب كما انها مفيدة جدا للأشخاص الذين يشعرون دوما بالقلق والتوتر وعدم القدرة على النوم ليلا حيث ان كوب من الينسون ليلا يمكنهم من الحصول على ليلة مليئة بنوم هانئ.

كذلك يعد اليانسون من أشهر المشروبات التي تعمل على طرد الغازات وتقليل آلام الشعور بالمغص، ويعزز من حركة الأمعاء، ويقلل من خطر الإصابة بالنزلات المعوية، كما أنه من المشروبات المفيدة للجهاز التنفسي حيث يعمل على طرد البلغم وتخفيف حدة السعال، وأعراض الإصابة بنزلات البرد والإلتهابات المصاحبة للشعب الهوائية وكذلك حالات الإصابة بالربو.

كما أنه من أشهر المسكنات التي تعمل على تخفيف حدة آلام الصداع، وآلام الحيض لدى النساء، كما يساعد على قتل البكتريا والفطريات في الجسم، كما أنه مفيد لصحة الفم والأسنان واللثة، ويساعد على تنظيم ضغط الدم ومستوى السكر في الدم، كما انه يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم.

طريقة تحضير مشروب الينسون

لإعداد كوب واحد من اليانسون تقوم بتحضير مقدار ملعقة من حب الينسون ويتم وضعه في مقدار كوب ماء على نار متوسطة حتى الغليان، ويرفع من على النار ويغطى لدقيقتين، يصفي بعدها ويحلى حسب الرغبة ويشرب ساخنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *