فوائد بخور المستكة واضرارها، المستكة تعد من أحدي المواد الصمغية والتي يتم استخلاصها من أشجار تنمو في دول البحر الأبيض المتوسط، والصمغ له العديد من الفوائد الكثيرة علاجية وصحية ومن أهم تلك العلاجات هي الاهتمام بصحة الكبد والفم، كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما يتم تناول المستكة ومضغها مثل العلكة أو اللبان كما هو متعارف عليها، ويمكن استخدامها كمسحوق أو كبسولات.

فوائد بخور المستكة

المستكة لها العديد من الفوائد كما ذكرنا ويعد التبخر بها من الأمور الهامة والتي ثبت أنها تعمل على علاج والتئام الجروح، وذلك بعد تطبيقها على السيدات الذين قاموا بالولادة مؤخرا فشفيت جرحوهم في وقت قصير وأسرع وذلك أيضا مع تناول حبوب المستكة من خلال الفم.

فوائد المستكة الصحية للجسم

كذلك تحمل المستكة العديد من الفوائد الصحية للجسم، منها الحماية من أمراض الفم واللثة والاهتمام بصحة الأسنان، والقضاء على بكتريا الفم، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

كذلك تعمل تناول المستكة أو شرب منقوعها على تخفيف آلام المعدة وحرقان المعدة والأمعاء وذلك لكونها تعزز من حركة الجهاز الهضمي وأدائه وتعمل على علاج عسر الهضم، والتداوي من قرحة المعدة.

كذلك تعمل على تقليل الفطريات والبكتريا الحلزونية التي تتواجد بالمعدة والتي تعمل على زيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة والقولون، ويعد الاستمرار على تناول مضغ المستكة 14 يوم مستمر التخلص من البكتريا.

كما تقوم المستكة على معالجة التهابات الأمعاء التي تسبب النزلات المعوية حيث ساعد استمرار من يعاني من التهابات الأمعاء في تناول المستكة حوالي 3 أشهر متوالية بالتماثل للشفاء.

كما تساعد المستكة أيضا على ضبط مستوى السكر في الدم، والكوليسترول وتقلل من امتصاص الدهون من الطعام، ويعمل على محاربة الخلايا السرطانية في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *