الشعر الناعم حلم جميل لكل سيدة  تعاني من  الشعر الخشن، و المجعد والجاف ولكن أغلبهم يقوموا  بشراء مستحضرات المنتجات التي تعمل على  تنعيم الشعر” ولكن بالطبع عندما نستخدم هذه المستحضرات سوف نجد مشاكل فيما بعد للشعر ولكن  استخدام المنتجات الطبيعية تفيد الشعر وتجعله ناعم مثل الحرير.

خل التفاح لنعومة الشعر في 10 دقائق 

يساعد  خل التفاح في نعومة الشعر  والحفاظ عليه من حدوث أي تجاعيد وعندما نقوم بوضع خل التفاح على الشعر  نجد أن له  المظهر اللامع.

نقوم في بداية الأمر بمزج  خل التفاح مع القليل من الماء الفاتر، وبعد ذلك نقوم بتركه على فروة الرأس من 5 الى 10 دقائق  بعدها نقوم بغسيل الشعر مع استخدام الشامبو المميز الخالي من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر وسوف تحصلي على نتيجة سريعة من اول مره.

البيض لتنعيم الشعر وترطيبه

من المعروف عن البيض  إنه لديه نسبة ممتاز من البروتين التي تعمل على ترطيب الشعر، لذلك عليكي أن تقومي عزيزتي  بخفق عدد 2  بيضة في إناء  وقومي بدمج القليل  من زيت الزيتون ونضيف على هذا المزيج المايونيز الممتاز، ولكن قومي  بغسل الشعر جيدا لكي يكون نظيف وقومي بتجفيفه،  وبعد ذلك يفضل أن تضعي  هذا المزيج على شعرك  لمدة 30 دقيقة.

الحلبة لترطيب ونعومة الشعر 

الحلبه المعروف عنها أن لها فوائد عديدة فهي أيضا تعمل على نعومة الشعر وترطيبه، لذلك من الممكن ان تقومي بفرك القليل من الحلبة في إناء به ماء  وفي اليوم التالي نقوم بطحن كمية الحلبة،  لكي نحصل على قوام ممتاز، وبعد ذلك قومي بإضافة الزبادي ومعها كمية بسيطة من زيت الزيتون ونعمل على دمج كل هذه المكونات ونضعها على الشعر من فروة الرأس حتى الأطراف، ولكن يجب أن نقوم بتدليك الشعر جيدا و يفضل أن لا تقومي بغسل الشعر بسرعة ولكن من الممكن تركه ساعة و نقوم بشطف الشعر جيدا باستخدام حمام الكريم والشامبو.

الألوفيرا

الالوفيرا او الصبار بمعني اخر المعروف عنه أن لديه الإمكانيات الرهيبة في حل مشاكل الشعر وجعله ناعم، لذلك من الممكن ان تقومي بتحضير جيل الألوفيرا و تضعيه على شعرك مع التدليك المستمر  لمدة ربع ساعه  تقريبا وبعد ذلك يقوم بشطف الشعر جيدا باستخدام  الماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *