فوائد زيت الارغان لصحة شعرك، زيت الارغان أو الأرجان هو من أحد الزيوت المغربية المعروفة والتي يحمل العديد من الفوائد الغنية للشعر، وهو مستخرج من لوز أحدي الأشجار النادرة التي تسمي بالارغان والتي تنتشر تواجدها في المغرب، ولها العديد من الفوائد للإهتمام بالعناية بصحة شعرك وجماله، لكونه مشبعة بعدد من الأحماض الامينية الهامة لجذور الشعر، والفيتامينات، وأيضا مضادات الاكسدة.

فائدة زيت الارجان لصحة شعرك

من أكثر الفوائد التي يحملها زيت الارجان لشعرك هو أنه يعمل على زيادة رطوبة الشعر وبالتالي زيادة مرونته وتنعيمه، يعد من أفضل أنواع البلسم الطبيعي للشعر الذي يضفي عليه نعومة وجمال، يعمل على زيادة كثافة الشعر، ويمنعه من التساقط.

يعزز قوة بصيلات الشعر من جذوره، ويعمل على علاج الشعر من التكسر والتلف، يعمل على حماية شعرك من أشعة الشمس الضارة، يعمل على تنظيف فروة الرأس والتخلص من السموم بها التي تعمل على سد بصيلات الشعر، كما أنه يساعد في التخلص من قشرة الشعر، ويمد الشعر بما يحتاج إليه من الأحماض الامينية، ويحميه من التقصف والتكسر، ويعالج الشعر التالف والجاف، ويقوي الشعر من الجذور للأطراف.

طريقة استخدام زيت الارغان

تختلف طريقة استخدام زيت الارجان وفقا لنوع الشعر:

  • الشعر المجعد: يتم تحضير ثمرة من الموز وتخلط جيدا مع نصف كوب من زيت الارغان، ويخلط حتى الحصول على خليط متجانس، ويطبق على الشعر حوالي ساعة، مع تدليك فروة الرأس المستمر، ويغسل الشعر بعدها بالماء الدافئ.
  • ويمكن أيضا إضافة مقدار من زيت اللوز للخليط السابق ويتم تدليك فروة الرأس جيدا به حوالي 5 دقائق، ويترك على الشعر 60 دقيقة، ويغسل بعدها بالطريقة العادية.
  • الشعر المتقصف؛ نجهز في وعاء 2 ملعقة زيت زيتون مع 3 ملاعق زيت الارجان ويخلط جيدا ويدلك فروة الرأس جيدا به وبعدها يغسل الشعر بالطريقة العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *