طريقة عمل كبة البطاطا بالصينية في المنزل، طريقة عمل كبة البطاطا في الصينية في المنزل تعتبر الكبة من أكثر الوصفات المميزة والمعروفة في سورية ويتم تجهيز بطرق مختلفة ومتنوعه، وله مذاق رائع مميز حيث يمكن تناول مشوي أو مقلي أو على الفحم أو يمكن تناوله باللبن لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل كبة البطاطا بالصينية في المنزل بالخطوات .

عمل كبة البطاطا بالخطوات

كوب البرغل الخشن وثلاث حبات من البطاطا المسلوقة حبة متوسطة من البصل وملعقتين من الملح ونصف ملعقة فلفل أسود ملعقة كمون ونصف ملعقة بردقوش.

مقادير الحشو، 2 ملعقة من الزيت وحبة من البصل المفروم و 2 فص ثوم مهروس وملعقة ملح ونصف ملعقة فلفل صغير أو ملعقة بهارات مشكل و400 غرام من اللحم المفروم ملعقتين صنوبر .

خطوات تجهيز كبه البطاطا

قومي بوضع البرغل في الماء لمدة 10 دقائق وبعد ذلك قومي بتصفيته وتترك جانبا ثم قومي بتجهيز اللحم المفروم ويثبت القرص ناعم بالثقوب الصغيرة ثم يتم وضع البرغل والبطاطا المسلوقه، وكذلك الفلفل والكمون والملح والبصل والمردقوش مع اللحمة وتخلط جميع المكونات مع بعضها حتى تصبح ناعمة .

في الخطوة التالية قومي بوضع الزيت في وعاء على النار وأضيفي إليه اللحم حتى تجف الماء ويصبح لونه متغير ثم ضعي البصل والثوم وتقلب المكونات، ثم ابدائى بـ إضافة الملح والبهارات المشكلة والفلفل وتطهى على نار هادية حتى ينضج اللحم .

بعد ذلك قومي بتسخين الفرن وجهزي الصينية التي سوف تقوم بوضع الكبة فيها وقومي بتغطيتها بورق الومنيوم وقومي بتقسيم العجينة إلى نصفين ويفرد في الصينية بشكل متساوي ثم ضعي حشوة الكبة فوق الطبقة الأولى، وضعي النصف الثاني من عجين الكبة ويوضع العجين فوق اللحمة وقطعيها إلى مربعات متساوية، ويتم وضع حبات صنوبر وسط كل مربع وتركها في الفرن لمدة 35 دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي، ثم اخرجيها من الفرن وبعد أن تبرد قطعيها وضعيها في طبق التقديم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *