طريقة إزالة بقع الحبر من على الكنب، تعتبر البقع التي تنتج من الحبر هي من أصعب البقع على الأطلاق بالأخص إذا كانت قطرات الحبر قد أصابت سطح قماش أو جلد أو فينيل، ويجب أن تدرك أن الوقت عامل رئيسي في التعامل مع تلك البقع وإزالتها لأنه كلما تركت وأهملت كلما كان التخلص منها أمر شبه مستحيل، ومن خلال موضوعنا اليوم نحضر لك عدد من الطرق التي من خلالها يمكنك التخلص من تلك البقع بشكل سهل وسريع.

طرق إزالة بقع الحبر بالخل

يعمل الخل على التخلص من البقع وذلك لوجود حمض الخليك به والذي يساعد على التخلص من البقع وتفتيها، كما أن استخدامه أمن على البشرة، يتم القيام بمسح بقعة الحبر فور سقوطها بواسطة فوطة نظيفة، مع الضغط عليها وعدم الفرك حتى لا تسبب في تشبع الانسجة بها وانتشارها.

تقوم بخلط ملعقة من الخل مع ملعقة من سائل غسيل الاواني في كوب من الماء البارد، وتبدأ بفرك البقعة بقماش نظيف مبلل بهذا الخليط، وتتركه حوالي نصف ساعة وتقوم بالمسح عليه بواسطة فوطة مغموسة بالخل كل 5 دقائق، بعدها تمسح المكان بماء بارد وتجففه.

مثبت الشعر لإزالة البقع

بنفس أولى الخطوات السابقة وهي مسح البقعة مباشرة مع الضغط عليها من الداخل للخارج دون فركها، ويتم رش مثبت الشعر على قطعة من القماش النظيف ومسح البقعة بشكل دائري، نلاحظ اختفاء البقعة تدريجيا حتى زوالها.

سائل المواعين لإزالة البقع

يتم خلط مقدار من سائل المواعين مع الماء البارد، ويغمس به فوطة نظيفة ويتم فرك بقعة الحبر بهدوء حتى نلاحظ تلاشيها تماما، بعدها يتم مسحه بقطعة قماش نظيفة وتترك لتجف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *