طرق للتخلص من الكدمات الزرقاء، تظهر كدمات الجسم نتيجة تلف في أوعية الدم حيث يتم تسريب الدم تحت الجلد، ويظهر بذلك اللون سواء الأزرق أو الأرجواني أو الأصفر، وتستغرق أقل من أسبوعين حتى تختفي تمامًا، وتتوقف درجة الشفاء على السبب وراء تكون الكدمة وحجمها، ولكنها تسبب شعور مزعج للشخص المصاب بها، لذلك نحتاج لطرق طبيعية آمنة وذات تأثير سريع.

طرق التخلص من الكدمات

طرق التخلص من الكدمات وعلاجها كثيرة ومتنوعة، يمكن تجربة أي طريقة منهم مناسبة للفرد للحصول على نتائج مرضية وسريعة:

  • ضوء الشمس

المسئول عن ظهور الكدمات باللون الأصفر هو إنزيم الصفراء أو البيليروبين، لذلك عند تعريض الكدمات لأشعة الشمس لمدة نصف ساعة بحد أقصى، فإنها تساعد في تكسير تلك الروابط بين جزيئات البيليروربين لإخفاء الكدمات.

  • البصل

من مكونات البصل الطبيعية هي مادة الفلافونويد التي تعتبر واحد من أفضل مضادات الأكسدة التي تفيد الجلد بشكل كبير ليعود للونه الطبيعي، حيث يمكن تطبيق قطعة من البصل على الكدمات أو أخذ المكملات الغذائية الغنية بمادة الفلافونويد أو مركب الكيرسيتين.

طرق للتخلص من الكدمات الزرقاء

  • جل الصبار

يقوم جل الصبار الطبيعي بالتقليل من آثار الكدمات بشكل سريع في فترات قصيرة، وأيضًا يحد من الشعور بالألم الناتج عن تلك الكدمات، حيث يتم تطبيق ملعقة واحدة من چل الصبار على الكدمة والتدليك برفق وتكرار الوصفة يوميًا حتى تختفي.

  • الكركم

يوصف في الكثير من حالات أمراض الجلد وإصابته والجروح والكدمات، حيث يخلط مع كأس حليب دافئ ويتناول في الصباح قبل الطعام وسيُلاحظ سرعة شفاء الكدمات أو الجروح.

  • الليمون

لأن الليمون غني بكميات كبيرة من فيتامين C فإن يساهم في توسيع الأوعية الدموية للحد من حدوث النزيف الداخلي، وكذلك يسرع من عملية شفاء والتئام الجروح، فمبجرد وضع قطعة من الليمون على الجرح لفترة نصف ساعة يوميًا يسرع من إخفاء الكدمات بشكل طبيعي.

  • الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية أو الأساسية تدخل في العديد من العلاجات الطبيعية لحالات مرضية مختلفة، ومن تلك الزيوت:

  1. زيت إكليل الجبل: حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحفز الجلد على تسريع التئام الجروح.
  2. زيت الليمون: يخفف من حدة الألم ويساعد على تكسينه، والحد من تورم الجلد.
  3. زيت اللافندر: يساعد في تقليل حجم الكدمة وسرعة استعادة اللون الطبيعي للجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *