طرق حفظ ثمار الليمون الطازج، الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين سي ويعد تخزينها بطرق غير صحيحة يتسبب في التعفن السريع لها وتلفها، وهناك وقت يأتي علينا يكون فيه سعر ثمار الليمون باهظ وغالي الثمن، مما يتطلب من ربات المنازل القيام بشراء كميات كبيرة وقت رخص أسعارها والقيام بتخزينها، كذلك نتعرف معك خلال موضوعنا اليوم على كيفية حفظ عصير الليمون دون أن يمرر طعمه.

تخزين الليمون في البيت

جهز الكمية المراد تخزينها في البيت، ونقم بغسل الليمون جيدا بماء بارد، نبدأ بتقطيع كل ثمرة من الليمون إلى نصفين ويتم عصرهم جيدا مع التأكد من عدم إخراج البذر منهم، نقوم بتصفية عصير الليمون النهائي باستخدام مصفاة بثقوب صغيرة، بعدها نبدأ بسكب عصير الليمون في برطمان زجاجي نظيف جاف، ويراعي عدم ملأ البرطمان أو الزجاجة لأخرها، يتم غلق العبوة بإحكام وتحفظ في الثلاجة، مع مراعاة رجها جيدا قبل الاستخدام.

فوائد الليمون لصحة الجسم

يتميز الليمون بالعديد من الفوائد الصحية التي يحملها للجسم لكونه غني بعنصر فيتامين سي وعدد من المعادن الأخرى مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وتتعدد فوائده المختلفة منها؛

أن شرب كوب من عصير الليمون في الصباح الباكر يعمل على تعزيز صحة عضلة القلب وتمدد الأوعية والشرايين ويعزز الجسم بالطاقة والعناصر التي يحتاج إليها، كما يعمل على ضبط ضغط الدم في الجسم، ويساعد على تقليل التوتر والقلق.

يساعد الليمون أيضا في تقليل تكون حصي الكلي لكونه يعزز من أداء وظائف الكلي، يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالفيروسات المختلفة ونزلات البرد، وتقليل درجة الحمي حيث يعمل تناول الحمضيات على التعرق الذي يعمل على خفض درجة الحرارة للجسم.

يدخل الليمون في تحضير العديد من المنتجات للعناية بالبشرة والشعر ويقلل تدريجيا من علامات التمدد في البشرة وأثار البثور أو الندبات كذلك ينظف فروة الرأس وينشط الدورة الدموية لها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *