طبق شوربة الديتوكس في المنزل، تعتبر شوربة الديتوكس من أحد الاطباق الامريكية والتي تتمتع بالقيمة الغذائية الكبيرة وتتميز بكونها ذات مذاق شهي ولذيذ كما أنها أحد أنواع الاطباق التي تعد خصيصا لكل من يرغب فب إنقاص وزنه، وتعويض جسمه عن ما ينقصه من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المختلفة، كما أنها من أنواع الاطباق التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم بدرجة كبيرة.

شوربة الديتوكس بالدجاج

يتم تحضير 2 شريحة من الدجاج المخلى من العظم مع ملعقة من الزنجبيل، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، ربع ملعقة طعام من الملح، 3 ورق لور، 3 ملاعق عصير ليمون، حبة جزر يتم تقطيعها لشرائح، نصف كوب من أوراق الكرفس المفروم، كوب من السبانخ المفروم، حبه من الفلفل الحار.

في وعاء على نار متوسطة نضيف زيت الزيتون والدجاج، مع إضافة الزنجبيل والملح والفلفل الأسود، ونقلب جيدا، ونضيف ورق الغار مع الكرات والفلفل الحار والكرفس، مع إضافة 6 كوب ماء، ونقلب جيدا ويغطي ويترك لتمام النضج حوالي نصف ساعة.

يرفع بعدها من على النار، ونرفع شرائح الدجاج من الشوربة ونقطعها إلى مكعبات صغيرة، ونصفي الشوربة في وعاء أخر ونضيف السبانخ وقطع الدجاج وعلى نار متوسطة يتم تسخينها وتقدم ساخنة.

شوربة الديتوكس بالخضار

نجهز ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من الاوريجانو مع نصف ملعقة من الزعتر، وأخري من الريحان المجفف، نصف ملعقة من مطحون الفلفل الأسود، ملعقة من الملح، 2 ملعقة من البقدونس المفروم، حبة من الفلفل الأحمر المفروم، حبة من الجزر مفروم، 4 فصوص ثوم مهروس، 2 كوب فاصوليا خضراء مقطعه، 2 حبة بصل مقطعة مكعبات، كرفس طازج، 4 كوب كالي مبخر ومفروم، 2 كوب صلصة طماطم.

يتم تسخين وعاء على نار متوسطة نضع فيه زيت الزيتون مع إضافة البصل مع الكرفس المفروم، ونقلب ونضيف الجزر مع الثوم والفلفل الأخضر، ونقلب جيدا ونضيف الفاصوليا ونقلب حوالي 5 دقائق، بعدها ننكه المكونات بالفلفل والملح والاوريجانو، والريحان والزعتر، ونضيف عصير الطماطم، ونقلب وترك على النار نصف ساعة، نضيف الكالي ونقلب، ويترك خمس دقائق ويقدم ساخن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *