طبق الديك الرومي المحشي، طبق الديك الرومي المحشي من أكثر الأطباق الشهية والتي يعشقها الجميع إلا كون لحم الدجاج الرومي مكلف قليلا لكان هذا الطبق دوما على السفرة، وفي الاحتفالات والمواسم والولائم لا تخلو أي سفرة منه، كما يحتوي طبق لحم الديك الرومي المحشي على قيمة غذائية عالية تكفي احتياج الجسم من العناصر الغذائية سواء المعادن والفيتامينات والبروتينات التي يفتقدها، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لك الطريقة البسيطة لتحضير طبق الرومي المحشي.

طبق الديك الرومي المحشي

نحضر محلول ملحي لنقع الديك الرومي به؛ نصف كوب من السكر ونصف كوب أخر من الملح مع 3 لتر من الماء.

مكونات الحشو؛ 2 ملعقة طعام من الزبد، حبة بصل متوسطة الحجم، عود مفروم من الكرفس، نصف كيلو جرام من اللحم البقري، ملح، فلفل أسود مطحون، كمون، قرفة، بابريكا، نصف كوب من الزبيب المنقوع والمفروم.

مكونات لتحضير الديك الرومي؛ 2 ملعقة طعام من الخردل، توست أبيض محمص ومفروم، نصف ملعقة من الزعتر، كيلو ونصف من صدور الديك الرومي.

وجبة الديك الرومي المحشي

في وعاء به مقدار الماء نضيف السكر والملح ويقلب جيدا حتى نحصل على المحلول الملحي، نقوم بنقع لحم صدور الديك الرومي في هذا الماء لمدة لا تقل عن 6 ساعات، بعدها يصفي جيدا، ويشطف بماء جاري، ونتركه ليجفف من الماء.

نبدأ في تجهيز مكونات الحشو؛ في مقلاة غير لاصقة على النار نقوم بإضافة البصل المفروم وعود الكرفس المفروم، ونقلب جيدا حتى يحصل البصل على اللون الذهبي، ويرفع المقدار من على النار ويترك جانبا حتى يبرد، وفي وعاء أخر نقوم بوضع اللحم المفروم مع الخليط السابق والملح والتوابل مع إضافة الزبيب، ونقلب جيدا حتى التجانس.

نبدأ بفتح صدر الديك الرومي ونفرده بالدق عليه، ونضع مقدار من الحشو عليه مع إضافة الخردل وعليه طبقة الزعتر والتوست المحمص المفروم، ونرص في صينية في الفرن، ويدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة لحوالي ساعتين ونصف، بعدها نخرج الصينية جانبا حتى تبرد ونقطع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *