طبق افخاد الدجاج بالليمون والثوم،يعتبر طبق أفخاد الدجاج أحدي الاطباق التي يتم تحضيرها بشكل سهل وسريع ولذلك فهي من الوصفات السهلة، كما أنها من الأطباق المفضلة عند الجميع سواء الكبار أو الصغار، وتعد من الاطباق الشهية التي تفضل عدد من السيدات القيام بها في وجبة الغداء بالأخص السيدات العاملة لكونها كما ذكرنا لا تأخذ الكثير من الوقت أو الجهد، كما أنها من الأطباق التي تحمل قيمة غذائية كبيرة.

طبق أفخاد الدجاج

نقوم بتحضير حوالي 6 أفخاد الدجاج أو حسب الرغبة والعدد، حبة بصل كبيرة الحجم مقطعة ومفرومة، ورقة من الغار، عود قرفة، ملح، فلفل أسود مطحون، كوب ونصف من الكريمة السائلة، حبة ليمون مبشور، ربع كوب من عصير الليمون، 3 فصوص ثوم مفروم، ملعقة طعام من الزبد.

طبق أفخاد الدجاج بالليمون والثوم

بعد القيام بتنظيف بأفخاد الدجاج جيدا، نقوم بتحضير وعاء عميق نضع به مقدار مناسب من الماء لسلق الدجاج، ونضع بداخل ماء السلق ورق الغار والقرفة، والبصل المقطع والملح ونضيف أفخاد الدجاج بعد الغليان، ونتركها حتى تمام النضج.

بعد ذلك نقوم بتصفية أفخاد الدجاج من المرق الخاص به، وفي وعاء أخر نحضر تتبيلة الدجاج من بشر الليمون وعصير الليمون والفلفل الأسود المطحون والملح والثوم المفروم ونخلط جيدا للحصول على مزيج متجانس، نأخذ الدجاج وندهنها بالزبد من جميع الجوانب ونتبلها بالتتبيلة الخاصة بها، ونضيف إليها بعد ذلك الكريمة المطهيه السائلة، ونغطيها بورق الفويل الألومنيوم، وذلك بعد رصها في صينية الفرن.

نسخن الفرن في درجة حرارة عالية، وندخل الصينية إليه ونتركها حوالي ربع ساعة، بعدها نزيل ورق الفويل ونتركها في الفرن حتى يحمر وجهها لربع ساعة أخري، بعدها يسكب في طبق التقديم بجانب طبق من الأرز أو المكرونة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *