زبدة الشيا للعناية بالبشرة، زبدة الشيا تعد من أهم الدهون الغنية بالقيمة الغذائية الكبيرة للجسم والأحماض الثلاثية والفيتامينات، ويتم استخراج زبدة الشيا من مكسرات زبدة الشيا، وتتميز باللون الأبيض العاجي ولها قوام كريمي، ويسهل تطبيق زبدة الشيا على بشرتك، ويكثر إنتاج زبدة الشيا من دول غرب افريقيا، كما تدخل زبدة الشيا في تحضير عدد من مستحضرات التجميل.

فوائد زبدة الشيا للجلد

تحمل زبدة الشيا العديد من الفوائد للوجه والبشرة، لكونها تساعد على الشفاء من أمراض جلدية كثيرة، وتحتوي على مضادات الالتهاب، وتعالج تهيج البشرة وتورمها، كما تقوم زبدة الشيا بالترطيب العميق للبشرة لكونها تتغلغل إلى طبقات الجلد الداخلية بسرعة، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة علامات تقدم السن والشيخوخة، بالتحديد الخطوط الرقيقة أسفل العين وجانبي الفم.

ويمكنك استخدام زبدة الشيا بطريقة سهلة وتطبق على البشرة حيث يمكنك شراؤها من عند أحد محلات العطارة المعروفة أو الصيدليات، ويتم تطبيقها على الوجه قبل النوم مباشرة، وفي الصباح الباكر يغسل بماء دافئ أو مطهر، ولأفضل النتائج عليك بجعله روتين يومي.

وصفة زبدة الشيا للبشرة

نحضر ملعقة من العسل الأبيض مع 3 قطرات زيت بذور العنب النقي، 6 ملاعق من زبدة الشيا، ويخلط جيد للحصول على مزيج متجانس ويطبق على الوجه حوالي ربع ساعة، ويغسل الوجه بعدها بماء فاتر.

مخاطر زبدة الشيا

لم يشتكي أحد من المخاطر أو الأثار الجانبية التي قد يكون تعرض لها بسبب استخدام زبدة الشيا، إلا أنها قد تسبب الحساسية لمن يعاني من حساسية تناول المكسرات لكونها مستخلص من شجرة مكسرات جوز الشيا، ويكون تأثيرها الجانبي خفيف أيضا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *