تعرف على وصفة النشا لفرد الشعر المجعد، قد تعاني عدد من النساء والفتيات من مشكلة الشعر المجعد وكثيرا ما يلجأن إلى القيام بعدد من الوصفات أو شراء عدد من المستحضرات الطبية والتجميل التي قد تساعدهم في الحصول على يرغبن فيه من شعر مفرود إلا أن محاولتهم قد تبوء بالفشل أحيانا ولا تعطي النتيجة التي يرغبن، ومن خلال موضوعنا اليوم نذكر عدد من الوصفات الطبيعية لفرد الشعر المجعد باستخدام النشا.

فوائد يمنحها النشا للشعر

النشا من المواد التي تحمل نسبة من مادة الكربوهيدرات والجلوكوز وهما مواد هامة لصحة وتغذية بصيلات وجذور الشعر، كما ان النشا يحتوي فيتامين النياسين المهم في مقاومة ظهور الشعر الأبيض والشيب في فروة الرأس، والذي يمنع تساقط الشعر، كما انه يحتوي عدد من المعادن مثل البوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والكالسيوم أيضا، كما أن النشا يساعد في تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، ويساعد في ضبط مستوي الرطوبة بها.

وصفة النشا والبيض لفرد الشعر

2 بياض بيضة مع 2 ملعقة طعام من النشا، يتم خلط بياض البيض مع النشا جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، ويتم تطبيقه على الشعر جيدا من الجذور للأطراف، ويترك حتى يجف تماما، بعدها يغسل الشعر بالطريقة العادية باستخدام الشامبو المناسب لك.

وصفة النشا وزيت اللوز

نجهز 2 ملعقة كبيرة جيلاتين مع مثلها من النشا مع أخري من زيت اللوز الحلو، نجهز مقلاة غير لاصقة ونذيب بها الجيلاتين ونضيف زيت اللوز والنشا ونخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس ويطبق على الشعر حتى يجف تماما، ويغسل بالماء فقط.

وصفة النشا وزيت الزيتون

كوب من لبن جوز الهند مع 2 ملعقة زيت زيتون مع 3 ملاعق من النشا مع ربع كوب عصير ليمون، ويتم خلط النشا مع عصير الليمون، ويتم خلط زيت الزيتون مع لبن جوز الهند، يخلط المكونات جميعا على نار هادئة حتى الحصول على قوام متماسك، ويطبق على الشعر حوالي ساعتين مع تغطيته، ويشطف بالطريقة العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *