تعرف على رجيم المحشي للتخلص من الوزن الزائد،رجيم المحشي كلمتان لا تتوقع أن يأتوا في جملة واحدة على الأطلاق لكون المحشي أرتبط دوما بالزيادة في الوزن والسمنة المفرطة والدهون، إلا أن اليوم ومن خلال موضوعنا هذا نذكر لكم الطريقة السليمة لتناول رجيم المحشي بأنواعه المختلفة وكيفية الاستفادة من المحشي والقيام بتحويله من وجبة يجب الامتناع عنها في الرجيم إلى وجبه أساسية في برنامج التخلص من الوزن الزائد، فهيا معا نتابع القراءة.

نظام المحشي الغذائي للتخلص من الوزن

من أكثر أنواع المحشي التي سنعتمد عليها في النظام الغذائي هذا للتخلص من الوزن الزائد هو محشي الملفوف الكرنب ومحشي الكوسا، حيث يعتبر الملفوف أو الكرنب من المواد الغذائية التي تعمل على رفع معدل حرق الدهون في الجسم، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، وأيضا ينطبق هذا على المحشي الكوسا بالإضافة لكونه يحمل العديد من الفوائد لصحة الجسم والعناية بالعظام وجهاز مناعة الجسم، ويسري ذلك أيضا على محشي ورق العنب والباذنجان.

قبل ذكر النظام الغذائي رجيم المحشي يجب العلم بإن لا يتجاوز طبق المحشي المتناول عن 4 ملاعق طعام من الأرز فقط في الوجبة مع تناول لحم العقل المنزوع الدهن والبهارات، ويفضل أن يكون الحشو من البرغل أو الأرز مع خليط من الخضار الطماطم والبقدونس وزيادة كمية الخضرة المضافة إليه.

نظام المحشي الغذائي للتخلص من الوزن

  • تكون وجبة الإفطار عبارة بيضة مسلوقة واحدة أو طبق فول مقدار 4 ملاعق طعام من الفول مع ربع رغيف كامل الحبوب، طبق متوسط من السلطة، وكوب شاي أخضر.
  • وجبة الغداء؛ أي طبق من أنواع المحشي المختلفة مع مراعاة ما تم ذكره في ملاحظات الحشو، مع صدر فرخة أو لحم مسلوق أو مشوي منزوع الدهن مع طبق شوربة خضار.
  • وجبة العشاء؛ 2 ثمرة فاكهة برتقال أو تفاح مع كوب زبادي منزوع الدسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *