تعرف على أسهل طريقة لإعداد طبق الكانيلوني بالبشاميل، يعد طبق الكانيلوني بالبشاميل واللحم المفروم من أشهى الأطباق التي يحبها ويفضلها الكثير من الأشخاص وعلى الرغم من كونه من الأطباق الحديثة إلا أنه قد انتشر بشكل كبير وذلك يرجع إلى سهولة إعداده وتحضيره، ويرجع السبب في استساغة الجميع له طعم البشاميل واللحم المفروم، ويحضر هذا الطبق في حوالي عشرة دقائق، ويرجي العلم أن المقادير التي تذكر خلال هذا الموضوع تكفي لإطعام 7 أشخاص.

طريقة إعداد طبق الكانيلوني

مكونات البشاميل؛ مقدار 2 كوب إلا ربع من الدقيق مع بيضتين، رشة من الملح، 2 كوب من اللبن، ملعقة طعام من الزبد أو الزيت.

مكونات الحشو؛ 250 جرام من اللحم المفروم مع حبة صغيرة من البصل، نصف كوب من عصير الطماطم، رشة من الملح وأخرى من الفلفل الأسود المطحون، 2 ملعقة طعام من الزيت، مقدار من الجبن الموتزاريلا.

مكونات التزيين؛ 3 كوب من البشاميل، كوب من الجبن الموزاريلا.

تحضير إعداد طبق الكانيلوني

تقوم أولا بإعداد اللحم المفروم والبشاميل؛ نحضر الخلاط الكهربائي يتم إضافة البيض مع الفلفل الأسود والملح والزيت والزبد، ويتم الخلط جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس.

في وعاء عميق يتم إضافة مقدار الدقيق مع الماء تدريجا واللبن والبيض مع الخفق الجيد ولكن تلك المرة بواسطة المضرب اليدوي إلى أن نحصل على خليط متجانس.

نجهز مقلاة غير لاصقة ويمسح به بقليل من الزيت، ونبدأ في وضع حوالي فنجان من العجين ويوزع في المقلاة بشكل دائري، ونبدأ بتشكيل قرص رقيقة من العجين.

نحضر اللحم المفروم من خلال إحضار وعاء على نار متوسطة يضاف فيها البصل المقطع واللحم ونقلب جيدا ويضاف إليه الفلفل والملح، وعصير الطماطم ونقلب حتى تمام النضج، ويرفع جانبا.

نبدأ بحشو العجين باللحم المعد مع قليل من جبن الموزاريلا، ونفله ونثبته ويتم رصها في صينية الفرن ويسكب البشاميل فوقها وعلى الوجه يتم رش الجبن الموزاريلا، وتدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى يصبح لونها ذهبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *