تطبيق تيمز ، قامت وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة مدرستي وقناة عين التعليمية وتطبيق تيمز للتعليم عن بعد، وذلك من أجل توفير فرص التعليم الكاملة للطلبة ومحاولة محاكاة الواقع التعليمي إلكترونياً وعن بعد، وسوف نتحدث معكم من خلال هذا المقال عن تطبيق تيمز وخطوات تسجيل الدخول إليها، وقد تحدثنا سابقاً عن تردد قناة عين التعليمية وأهم مميزاتها وكانت وزارة التعليم قد دعت الطلبة والطالبات والمعلمين بضرورة تحميل التطبيق من خلال رابط تحميل البرنامج، وذلك لتسهيل حضور الفصول الافتراضية في أوقاتها المحددة إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها البرنامج بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

خطوات تسجيل الدخول إلى تطبيق تيمز

نشرت وزارة التعليم عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر فيديو يتضمن خطوات الدخول إلى البرنامج حيث جاءت هذه الخطوات كالتالي:

  • يتم الدخول إلى موقع مايكروسوفت تيمز.
  • قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لحسابك الخاص بمنصة مدرستي لتسجيل الدخول إلى البرنامج.
  • من الصفحة الرئيسية مباشرة قم باختيار المادة التي تريدها.

وبالنسبة إلى خطوات دخول المعلمين إلى البرنامج فقد قالت الوزارة أنه يتم بنفس الخطوات السابقة ولكن مع حصول المعلم على عدد كبير من المواد المتوفرة كما يتمكن المعلم من استعراض مختلف الفصول التي أسندت إليه في المنصة مما يساعده في بدء الحصة الدراسية بشكل فوري.

بدائل عملية التعليم عن بعد التي أطلقتها الوزارة

وتعمل وزارة التعليم جاهدة لضمان نجاح سير العملية التعليمية عن بعد وقد أتاحت الوزارة عدة بدائل للتعليم عن بعد في جميع أرجاء المملكة ومن ضمن هذه البدائل منصة مدرستي وقناة عين التعليمية وبرنامج مايكروسوفت تيمز.

  • منصة مدرستي.

تتضمن المنصة محاولة محاكاة الواقع الفعلي لليوم الدراسي من حيث التدريبات الصباحية والحصص الدراسية والفيديوهات التعليمية والتواصل مع الطلبة وأولياء الأمور.

  • قناة عين التعليمية.

تتضمن شرح الدروس والحصص التعليمية وفق جدول دراسي محدد لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة والمرحلة الثانوية وقد تم إطلاق هذه القناة التعليمية حرصاً على مصلحة الطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة ذكية أو لا تتوفر لديهم شبكة إنترنت.

  • برنامج مايكروسوفت تيمز.

يتم تحميله للتسهيل على الطلاب والمعلمين من حضور الفصول الافتراضية في مواعيدها المحددة بالجدول الدراسي وذلك إلى جانب الكثير من المميزات والخدمات التي يحصل عليها الطلاب من هذا البرنامج كما يمتاز البرنامج بسهولة الاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *