الأسباب التي تؤدي إلى وجود رائحة في الحذاء، وجود رائحة غير مستحبة في الحذاء قد تكون مشكلة تقلق الكثير منا وذلك لعدم وجود تهوية للقدمين فالبكتيريا التي تتواجد على الجلد تأكل العرق الذي ينتج من القدمين وينتج حمض الأيزوفاليك هو الذي يتسبب في وجود هذه الروائح وكذلك أيضًا وجود التهاب بالجلد يسبب وجود هذه الروائح وكذلك سوء النظافة وارتداء أحذية تكون ذات نوعية رديئة كذلك أيضًا يمكن أن تحدث هذه الروائح بسبب الإجهاد والتغيرات الهرمونية التي يمكن أن تحدث عند المراهقين وأيضًا عند الحوامل يمكن أن تسبب هذا.

وصفات للتخلص من روائح القدم

وصفة صودا الخبز، نقوم بوضع كمية متوسطة من البيكينج صودا داخل الحذاء ونتركه فسوف يمتص كل الروائح الكريهة من داخل القدم طوال الليل ثم نقوم بعد ذلك باستخدام مسحوق غسيل لغسل بقايا الصودا من الحذاء.

وصفة الماء مع الخل لتنظيف الحذاء

نقوم بوضع كمية من الماء مع كمية من الخل الأبيض ثم نقوم باستخدام هذا الخليط ورشه على الحذاء من الداخل وايضًا من الخارج ثم نتركه حتى يجف تمامًا وذلك في حوالي نصف ساعة.

وضع الحذاء في الشمس

نقوم بغسل الحذاء غسلًا جيدًا بالماء والصابون ثم نقوم بعد ذلك بشطفه جيدًا ثم نتركه يجف في ضوء الشمس لعدة ساعات فأشعة الشمس تعمل على قتل نمو البكتريا وتظل بعد ذلك الأحذية جافة وناعمة ونستطيع التخلص من أي روائح كريهة من الأحذية.

وضع مناديل معطرة في الحذاء

نقوم باستعمال المناديل المعطرة وذلك حتى نتخلص من الروائح الغير مستحبة في الحذاء بوضعها داخل الحذاء طوال الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *