أهم أعراض الإصابة بالعين والحسد، العين والحسد من الأمور التي ذكرت في القرآن الكريم والتي كما ذكر أنها داء يصاب بها الانسان بسبب شخص أخر ذكر أيضا كيفية العلاج منها، والعين هنا ليس المقصود بها العضو الذي يبصر به الأشياء، بل يقصد بها الذي يتملق الأخرين في حياتهم، أما المقصود بالحسد هو كره الانسان ما فضل وأنعم الله تعالي به أخاه الأنسان، ونتعرف من خلال موضوعنا اليوم المزيد من المقصود بالعين والحسد.

ما هو مفهوم العين

تعريف العين كما ورد في الإسلام، هي الامر الذي يراه الانسان فيعجب به ويصاب بالدهشة له إلا أنه مع تلك النظرة لا يذكر أسم الله عليه ولا يقول اللهم بارك أو بسم الله ما شاء الله، وهو ما نهنا رسول الله صل الله عليه وسلم عن فعله أن ننظر لأمر فيعجبنا ولا نذكر أسم الله أو ندعو لصاحبه، وبالتالي فقد يقع الضرر والأذى على هذا الشخص وذلك لأن العين حق.

مفهوم وتعرف معنى الحسد

أما الحسد فهو الغيرة التي تصاب الانسان من شخص أخر وأن يتمني أن تزول نعم الله من عليه، بسبب فشله في أمر في حياته، أو عدم قدرته ليتحصل على مثل ما وصل إليه هذا الشخص، ويقع الحسد من النفوس الشريرة المريضة، والغير راضية بما من الله على عباده من نعمه وفضله.

أعراض الإصابة بالعين والحسد

أما عن الأعراض التي قيل إنها تؤكد الإصابة بالحسد أو العين، الإصابة بالإكتئاب، والضيق، والقلق الشديد، وكذلك الفتور عن طاعة الله عز وجل، أما عن علاج العين والحسد فقد وصانا رسول الله صل الله عليه وسلم بالأذكار وسورة البقرة والدعاء لله عز وجل

قراءة سورة الفاتحة، فهي شافية بإذن الله تعالى. المحافظة على قراءة آية الكرسي. المحافظة على قراءة قل هو الله أحد، والمعوّذتين، وتكرارهم. قراءة الرقية الشرعية، والمحافظة على أذكار الصباح والمساء. قراءة آخر آيتين من سورة البقرة. قراءة سورة الكافرون. قراءة قوله تعالى: (قُلنا لا تَخَف إِنَّكَ أَنتَ الأَعلى* وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى)،[١٠] والدعاء بهذا الدعاء: (باسمِ اللهِ أَرقِيك من كلِّ شيءٍ يُؤذِيك من شرِّ كلِّ نفسٍ وعينٍ حاسدةٍ، باسمِ اللهِ أَرقِيك، واللهُ يَشفِيك).[١١] الاستعانة على قضاء الحوائج بالكتمان، وعدم إخبار الناس بفضائل االله تعالى، إلا الثقة منهم. النفث عند القراءة كما كان يفعل رسول الله صلى الله عليه وسلم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *