أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بصحة البشرة الدهنية، البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للعديد من المشاكل وتعاني منها كل فتاة وسيدة وأيضا الرجال، ومن أكثر مشاكلها هو كثرة تواجد الحبوب بها وظهور البقع والكلف والنمش والخطوط الدهنية، والبثور وأيضا الرؤوس السوداء، إلا أن كل ما سبق من مشاكل يمكن التفادي منه والعمل على إصلاحه من خلال القيام بعدد من الخطوات البسيطة والسهلة باستخدام مكونات طبيعية في البيت تساعد على الاهتمام بعناية وصحة بشرتك، ولذلك فقد احضرنا لك عدد من الوصفات البسيطة والطبيعية والتي يمكنك بسهولة إعدادها في البيت للتخلص من مشاكل بشرتك الدهنية، فهيا معا نتابع القراءة.

وصفة الكركم والليمون للبشرة الدهنية

  • يتم تحضير 2 ملعقة طعام من الدقيق مع ملعقة من عصير الليمون، ونصف ملعقة من مطحون الكركم، 3 ملاعق لبن حليب، ومقدار مناسب من الماء.
  • في وعاء يتم وضع جميع المكونات السابقة ويتم خلط المزيج جيدا، ويطبق على الوجه ويترك حوالي ثلث ساعة، وبعدها يتم غسله بعدها بماء فاتر، ستلاحظ الفرق بعدها في تخلص بشرتك من الخلايا الميتة والدهنية وتحصل على بشرة خالية من الشوائب.

ماسك الليمون واللبن

يتم خلط مقدار اللبن الحليب مع عصير الليمون وباستخدام قطنة يتم غمسها في الخليط وتمريرها على الوجه بحركات دائرية، حيث تساعد البشرة على التخلص من الشوائب وتجعلها رطبة ومشرقة.

ماسك الجلسرين والليمون

يتم مزج مقدار من الجلسرين مع عصير الليمون مع إضافة ماء الورد، ويتم تطبيقه على البشرة ويترك حوالي ثلث ساعة، ويغسل بعدها بماء فاتر، ويعد هذا القناع من الوصفات التي تساعد على التخلص من أثار الحبوب والبثور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *