أطعمة لنمو العضلات، يعتبر نمو العضلات من الأشياء الهامة جدًا في بناء الجسم إضافةً إلى المكملات الغذائية، فهناك بعض الأطعمة التي تساعد في نمو العضلات وليس فقط التمرينات الرياضية كما يعتقد البعض، حيث أنه يوجد معادلة نمو عضلي وهي التغذية والتمرين والتي في النهاية تساوي الجسم المثالي والعضلات، لذلك من الضروري للجسم لبناء العضلات إمداده بالأحماض الأمينية والجليكوجين والتي تعتبر من مصادر الكربوهيدرات.

أهم الأطعمة الضرورية اللازمة لبناء عضلات الجسم

بذور عباد الشمس

من العناصر الهامة جدًا في عملية بناء عضلات الجسم هو إشباع الجسم بكمية البروتين اللازمة، وتعد بذور عباد الشمس من أكثر الأشياء التي تحتوي على البروتين، ويجب الاستهلاك المنتظم لها عن طريق وضعه مع الطعام أو إستخدامه كوجبة خفيفة وهذا يمكن أن يساعد بشكل كبير في نمو العضلات.

ماكريل

يعد الماكريل هو جسم السمك الأطلسي الصغير والتي تكون غنية بالبروتين والأحماض الدهنية، لذلك يجب الإستهلاك المنتظم في تناول الماكريل للمساعدة في نمو العضلات.

أناناس

يمكن الاستمتاع بتناول فاكهة الأناناس بعد عمل التمرينات الرياضية حيث أنها تساعد في نمو عضلات الجسم، بالإضافة إلى أنها توفر الفيتامينات والمعادن اللازمة في عمل ذلك وأيضًا المواد الغذائية الهامة بعد ممارسة الرياضة لكي تساعد في نمو العضلات.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في توفير كميات كبيرة وجيدة من العناصر الغذائية الهامة والأساسية للجسم، يمكن استبدال الزيت النباتي في الطعام بزيت الزيتون وهذا سوف يساعد في نمو عضلات الجسم بشكل سليم.

بروكلي

يعتبر البروكلي مصدر غني من الألياف الهامة للجسم ويمكن أن يساعد في نمو العضلات، وأيضًا البروكلي غني بفيتامين A,B، والمعادن والمواد الغذائية الضرورية والمعقدة.

البيض

يعتبر البيض من أهم الأطعمة التي تستخدم في نطاق واسع لنمو العضلات، فهو مصدر كبير للبروتينات والأحماض وأوميجا 3 الدهنية، الاستهلاك المنتظم في تناول البيض يؤدي إلى زيادة نمو العضلات بالجسم، فتناول بيضتين كل يوم يزيد من كفاءة نمو عضلات الجسم.

القهوة

تعتبر القهوة من الأشياء الهامة التي تعطي الجسم الطاقة اللازمة، لذلك يوصى يشربها قبل التمرين الرياضي، وأيضاً تخفف آلام العضلات ويمكن استخدامها في نمو عضلات الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *