أطعمة لن تصدق انها تحمي بشرتك من حرارة الصيف، مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة تتعرض بشرتك للكثير من الأضرار منها الإرهاق نتيجة الإجهاد والتعب بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة وارتفاع نسبة الرطوبة في الغلاف الجوي، وعليه فتتجه الفتيات والسيدات إلى الاهتمام بصحة وعناية البشرة وذلك من خلال استخدام المستحضرات التجميلية الطبية والتي قد تكون باهظة الثمن ومكلفة في بعض الأحيان، ومن خلال موضوعنا اليوم نتعرف على أهم المأكولات والأطعمة التي تساعدك في حماية بشرتك من أشعة الشمس وحرارة الصيف.

مأكولات وأطعمة تحمي بشرتك من الشمس

هناك عدد من المأكولات والأطعمة التي تساعدك في حماية بشرتك من أشعة شمس الصيف الضارة ومنها؛

التوت الأزرق: تحتوي فاكهة التوت الأزرق على عدد كبير من مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية بشرتك من الأشعة الضارة، كما انها تعمل على مقاومة انتشار الجذور الحرة في البشرة والتي قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في البشرة، وذلك لكون التوت البري يحتوي على فيتامين سي.

البطيخ: كذلك تعد فاكهة ثمار البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة أيضا التي تحمي أنسجة البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كذلك تتوافر مادة الليكوبين أيضا في الخضروات التي يتميز لونها بالأحمر.

البذور والمكسرات؛ كذلك تناول المكسرات المختلفة والبذور مثل بذور الكتان أو الشيا لكونها غنية بالأحماض الأمينية والأوميجا 3 والتي تمد البشرة بمضادات الالتهاب والأكسدة لحماية البشرة.

أطعمة أخري لوقاية البشرة

الجزر أيضا من الخضروات التي تفيد البشرة وتحميها كذلك السبانخ واللفت، ويحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يعمل على حماية البشرة، القرنبيط أيضا لكونه غني بحمض الهستيدين الأميني، ومشروب الشاي الأخضر الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، كذلك عليك شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم لتعويض جفافه وفقده للماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *