وصفة فطيرة الدجاج بالكريمة والمشروم، يعتبر طبق فطيرة الدجاج من أشهى الاطباق وأشهرها في المنطقة العربية والتي غالبا ما تقدم على السفرة في الاحتفالات والمواسم وهي من الاكلات المحببة لدي الجميع كبير وصغير، كما أنها من الاطباق الغنية بالفيتامينات والمعادن وما يحتاج إليه الجسم من طاقة، ونلاحظ أن الدجاج يمكن تحضير أكثر من طبق ويكون هو المكون الرئيسي له وذلك يرجع لكونه من اللحوم البيضاء الغير مكلفة، ومن خلال موضوعنا اليوم أحضرنا لك وصفة مبتكرة من الدجاج وهو طبق فطيرة الدجاج بالمشروم والكريمة.

فطيرة الدجاج بالكريمة والمشروم

نقوم بتحضير لفة واحدة من عجينة الباف باستيري مع ملعقة طعام من الزبد السائل، ملعقة طعام زيت نباتي، 3 صدور من الفراخ المخلي، 2 موب من المشروم الفطر المقطع لمكعبات صغيرة، 2 فص ثوم مهروس، ملعقة صغيرة من الاوريجانو المجفف، ملح، فلفل أسود مطحون، 2 كوب من الكريمة السائلة.

طبق فطيرة الدجاج بالمشروم

في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة نقوم بتسخين السمن والزيت النباتي معا ونبدأ بإضافة الدجاج ونقلب جيدا حوالي عشرة دقائق، نضيف الملح والفلفل الأسود وملعقة الاوريجانو المجفف لتتبيل وتنكيه الدجاج مع التقليب حوالي خمسة دقائق أخري، بعدها يرفع في طبق جانبي.

ونضيف لنفس المقلاة مقدار الثوم مع المشروم المقطع، ونقلب جيدا عشرة دقائق بعدها نضيف الدجاج للمقلاة مرة أخري، ونضع عليه مقدار الكريمة السائلة، ونقلب جيدا حتى الغليان لمدة خمسة دقائق أخري، يرفع المقدار من على النار جانبا ليهدأ قليلا.

نحضر صينية الفرن ونسكب فيها مقدار المكونات السابقة، ونفرد عجينة الباف باسترى على رخامة مرشوش عليها قليل من الدقيق ونغطي الصينية بها جيدا من جميع الحواف مع إزالة الأطراف الزائدة، نقوم بدهن وجه العجين بالزبد ونرسم على الوجه حرف أكس بشق السكين، ويدخل إلى الفرن في درجة حرارة متوسطة حتى يحمر وجه العجين وتقدم ساخنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *