وصفة طبق فخارة الكباب في البيت، اشتهر في الفترة الأخيرة على مختلف الجروبات ومواقع السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي بالأخص تلك المرتبطة بعرض أخر الوصفات والاطباق من مختلف المطاعم ومطابخ حول العالم، انتشرت وصفة طبق فخارة الكباب وهي من الأطباق التركية، وقد نال هذا الطبق شهرة واسعة خلال فترة قصيرة للغاية، ولذلك ومن خلال موضوع اليوم فقد أحضرنا لك وصفة هذا الطبق المميز.

وصفة فخارة الكباب التركية

نجهز مقدار نصف كيلو جرام من اللحم خال الدهون، حبة بطاطس كبيرة الحجم، 2 حبة جزر صغيرة الحجم، 3 حبات من الفلفل الألوان المختلف، 2 حبة من البصل واحدة صغيرة وأخري كبيرة، علبة واحدة من الزبادي، ملعقة طعام من الثوم المفروم، حبة طماطم صغيرة الحجم، ملعقة من عصير الليمون، وأخري من الخل.

ملعقة من الكمون المطحون ونصف ملعقة فلفل أسود مطحون، ملعقة من الكاري، 4 ملاعق من زيت الزيتون، ملعقة طعام من صوص الصويا لايت، ملعقة من البهارات المشكلة، ملح، ملعقة من السمسم، ملعقة من حبة البركة، مقدار مناسب للماء، مقدار ربع كوب من الحليب.

طبق فخارة الكباب التركي

نبدأ في تقطيع مقدار اللحم إلى قطع صغيرة الحجم، وكذلك نبدأ في تقطيع حبات البطاطس والفلفل والجزر جميعها إلى شرائح صغيرة، ويتم تقطيع البصل إلى شرائح رفيعة.

في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة نضع الزيت ويضاف إليه البصل والثوم حتى الذبول، ونضيف اللحم المقطع، ونقلب عدد من المرات، ونبدأ بإضافة الفلفل الأسود والملح والكمون والبهارات، ونقلب جيدا مع إضافة الخضار المقطع سابقا، ونقلب جيدا، ونضيف مقدار ربع كوب من الماء ونقلب ونغطي المقلاة ونتركها على النار إلى أن يستوي اللحم وينضج نصف سوا.

نبدأ في إعداد التتبيلة، حيث نحضر الخلاط الكهربي ونضيف إليه البصل مع الفلفل والطماطم والزبادي والليمون مع الخل مع الفلفل الأسود والملح مع الكاري والصوص وزيت الزيتون، ونخلط جيدا إلى الحصول على مزيج متجانس.

نضيف التتبيلة إلى المقلاة على النار ونقلب جيدا ونضيف مقدار أخر من الماء ونغطيها مرة أخرى ونتركها حتى تمام النضج تلك المرة.

نبدأ خلال تلك الفترة في وعاء عميق بخلط مقدار الدقيق مع الملح والسمن والماء تدريجيا حتى نحصل القوام المطلوب من العجين، ونبدأ في سكب مقدار اللحم في طواجن ونفرد العجين على وجه الطاجن لتغطيته، ونرش وجه الطاجن بحبة البركة والسمسم، ويدخل الطاجن في فرن ساخن درجة حرارة عالية لمدة لا تقل عن ساعة ونصف حتى تمام النضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *