وجود الفراغات بفروة الرأس ومناطق متنوعة، مشكلة يعاني منها فئة كبيرة من السيدات، بسبب ما نقوم به من عادات خاطئة وممارسات ينتج عنها ذلك، وعدم العناية الجيدة بشكل يومي، أو يعرض للكثير من المواد الكيميائية التي تلحق الضرر بالشعر التي ينتج عنه تلف الشعر، ويبدأ الشعر بالتساقط ومع مرور الأيام تظهر فراغات للشعر، وأيضاً يصبح الشعر خفيف، وتكون بحاجة لحل جذري للتعامل مع هذه المشكلة، ونحن اليوم سوف نقدم لكم الحل الأمثل لإعادة الصحة والحيوية للشعر.

 

طرق ونصائح الحفاظ على الشعر

اذا كنتي تريدين التخلص من تساقط الشعر وانباته وتكثيفة عليكم بأتباع هذه النصائح الهامة، فهذه افضل النصائح للحصول على شعر صحي قوي ينمو بطرق طبيعية.

1-الاطعمه التى تحتوي علي البروتين

عليكي بتناول الاكلات التي تحتوي على البروتين فتعمل على نمو وتكثيف الشعر، وتوقف التساقط لذا أحرصي علي تناول هذه الاطعمة الهامة التى تعطي شعرك حيوية ونعومه، مثل الاسماك والبيض والمكسرات واللحوم التى لا تحتوي على الدهون.

2-تدليك فروة الرأس

عليكي بتدليك الفروة يوميا لمدة لا تقل عن 5 دقائق، مهمة التدليك تعمل على تحفيز ونمو الشعر لانه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، ويزيد تدفق الدم للفروة، وبالتالي يعمل علي تحفيز نمو البصيلات بشكل طبيعي.

 

وصفات طبيعية لإنبات الشعر

 

العسل والثوم

يساعدان على تقوية بصيلات الشعر إلى جانب تعزيز نمو الشعر من جديد، ويوجد به نسبة كبيرة من المعادن والزنك والكالسيوم، ويعزز انتاج الكولاجين للشعر ويتم من خلال إحضار 8 فصوص من الثوم وملعقة كبيرة من العسل، ويتم هرس الثوم حتى أن يخرج منه السائل ويتم مزجه مع العسل بشكل جيد، ويتم تطبيق المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة ثلث ساعة ومن ثم يشطف بالماء والشامبو بشكل جيد.

الشاي الأخضر

بعد الآن لن تتخلصي من أكياس الشاي الأخضر التي يتم استخدامه بشكل يومي، لأنها سوف تكون وسيلة جاهزة لتعزيز نمو الشعر، حيث أنه يوجد به مضادات أكسدة ويعمل على منع سقوط الشعر ويسرع من إنباته، ويتم القيام بفتح أكياس الشاي الأخضر الدافئ وتطبق في فروة الرأس، وتترك لمدة ساعة ومن ثم تغسل جيداً بالماء البارد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *