وصفة الملح والفازلين لمشاكل المنزل، يستخدم الفازلين منذ القدم في حل مشاكل كثيرة سواء في المنزل أو للإنسان، واستخدامات الفازلين متعددة تعرفي عليها واستمتعي بها.

الفازلين

الفازلين عبارة عن مادة تشبه الهلام تمر ببعض العمليات حتى يتكون الفازلين مثل عملية التقطير وعملية إزالة التهوية وعملية الترشيح، يقوم الفازلين بعلاج التهابات الجلد وترطيب الجلد الجاف ويزيد من انتعاش الجلد، ولكن للفازلين استخدامات أكثر وأعمق من ذلك وخاصةً عند إضافته مع الملح.

الفازلين والملح لمشاكل المنزل

  1. عند وقوع المكياج على ملابسك أو على الأقمشة المختلفة، يمكن وضع طبقة من الفازلين على قطعة قماشة ومسح المناطق التي تعرضت للبقعة بالفازلين، وسيقوم بإزالتها نهائيًا.
  2. إذا كان هناك حذاء متسخ وتريدين تنظيفه بسرعة، اخلطي مقدار متساوي من الفازلين والملح معًا، ومن ثم قومي بتطبيقه على الحذاء وامسحيه جيدًا.
  3. اخلطي ملعقة من الملح مع الفازلين وضعيها على الكسر الموجود في شاشة الهاتف المحمول واضغطي برفق، سيصبح الهاتف متماسكًا وتم ملئ مكان الكسر.
  4. إذا كان سحاب البنطال أو المعطف لا يعمل بشكل جيد، نضع مقدار من الملح والفازلين على السحاب، ويسحب مرة أخرى وسيعمل بكل سهولة.

وصفة الملح والفازلين

  1. يمكن دهن المناطق المكشوفة من الجسم بالفازلين والملح في حالة الذهاب للأماكن التي يتواجد بها الكثير من الحشرات والبعوض، لأن ذلك الخليط يمنع لدغات الحشرات.
  2. في حالة كان مفصل الباب يعمل بشكل غير جيد ويصدر صوتًا مزعجًا، يتم دهن المفصل من الداخل بعد فكه، ويعاد للباب مرة أخرى وسيختفي الصوت على الفور.

استخدامات أخرى للفازلين

  • يمكن استخدام الفازلين مع الملح لتقشير الجسم والتخلص من الخلايا الجلدية الميتة.
  • قبل رش العطر على الجسم، تطبق كمية بسيطة من الفازلين على الأماكن التي يرش بها العطر ليزيد من مدة ثباته.
  • يمزج الفازلين مع چل الصبار ويطبق على مناطق الجسم المختلفة التي يراد تخسيسها أو التخلص من علامات التمدد الموجودة بها.
  • يسرع من التئام جروح الجلد عند مزجه مع العسل الأبيض وفرك المنطقة المصابة به لمدة عشر دقائق.
  • يساعد في التخلص من الانتفاخات تحت العين، فإن خلط الملح مع الفازلين وكمية من الماء البارد وتبليل قطعة قماش بالخليط، ومن ثم تطبيقه أسفل العين، يحد من الانتفاخات ويقلل من الهالات السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *