وصفات دجاج عربي لوجبتي الغداء والعشاء، وصفات الدجاج العربي المعدة خصيصا والتي تناسب وجبات الغداء والعشاء أحضرنها لك من خلال موضوعنا اليوم من مختلف المطابخ العربية المصرية والخليجية، والتي ستجعل يومك أفضل بدون الانشغال الكثير والتفكير فيما سيكون غداء اليوم حيث بأقل التكاليف وأبسط المكونات يمكنك إعداد أشهى المأكولات العربية في مطبخك وتزين سفرتك.

وصفات دجاج عربي

يتم تحضير ملعقة طعام من الزبدة السائل خال من الدهون كما يطلق عليه أسم زبدة الكاكاو، أو ملعقة طعام من زيت الزيتون، نصف كيلو جرام من صدور الدجاج المخلى من العظم، حبة بصل كبيرة الحجم مفرومة جيدا، 3 حبات من البطاطس صغيرة الحجم مقطعة لقطع صغيرة.

كيلو إلا ربع من الطماطم المقطعة مكعبات، 3 فصوص من الثوم مهروس، نصف مكعب مرق دجاج، كوب من الزيتون الأخضر، ربع كوب من البقدونس المفروم، ملعقة من الكركم المطحون، ملعقة من الكمون الناعم، ملعقة من مطحون الفلفل الحلو، نصف ملعقة من جوز الطيب المطحون، نصف ملعقة من القرفة المطحونة، عصير ثمرة ليمون، نصف ثمرة ليمون طازج، فلفل أسود مع ملح حسب الرغبة.

طبق الدجاج العربي

نقوم بتحضير وعاء كبير على نار متوسطة ونضيف الزيت أو الزبد، نبدأ بإضافة قطع الدجاج للوعاء، ونضيف بعدها البصل والثوم نقلب جيدا إلى أن يذبل، نضع الكمون والفلفل والقرفة وجوز الطيب، ونقلب جيدا.

بعدها يضاف البطاطس والطماطم وكوب المرقة، ونغطي المزيج جيدا ونهدئ النار مع التقليب من وقت لأخر حتى تمام النضج ويأخذ حوالي نصف ساعة، نضيف بعدها عصير الليمون والبقدونس مع التقليب، والفلفل الأسود والملح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *