هل ترغب في توسيع الشرايين لديك؟ إليك الأطعمة التي تقوم بذلك، يعاني كثير من الأشخاص بسبب ضيق الشرايين والأوعية الدموية والتي تسبب العديد من المشاكل الصحية الخطيرة منها تكون الجلطات والتي قد تسبب الموت لا قدر الله، ولكن ما لا يدركه الكثير من الناس أن هناك أطعمة ومأكولات طبيعية جدا تساعد على توسيع الشرايين والأوعية، وكذلك تعمل على تقويتها، ومن خلال هذا اليوم تتعرف على تلك الأطعمة.

أطعمة وخضروات لتوسيع الشرايين

هل كنت تعلم أن الفلفل الأحمر الحار من أكثر الأطعمة التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية والشرايين حيث يعمل على تدفق الدم السريع بها مما يعمل على تقويتها واتساعها.

كذلك تناول البصل والثوم سواء كان بشكل مباشر أو تناوله في الطعام كمكونات للوجبة حيث تعمل أيضا على توسيع الشرايين لكونها غنية بمادة الفلافونويد و الأليسين التي تعمل على إرخاء الأوعية الدموية مما يساعد على سرعة تدفق الدم وزيادته في الشرايين.

كذلك هناك أنواع من الفاكهة والخضروات التي تعمل على توسيع الشرايين وهي بالأخص الفاكهة التي تحتوي على كمية من الألياف مثل فاكهة الموز والتفاح والكمثرى، كما أن تلك الفاكهة تعمل على تقليل نسب الكوليسترول في الدم، وأيضا تحتوي على المادة المركبة السويسرول والذي يساعد كذلك توسيع الشرايين كذلك تناول السبانخ الغنية بعنصر الماغنسيوم الذي يعمل أيضا على تنظيم ضغط الدم، كما أن تناول المكسرات وعدد من البقوليات الغنية بالأوميجا ثري، وكذلك مادة الكركم التي تساعد على تدفق الدم في الشرايين أيضا.

أسباب تصلب وضيق الشرايين

لم يتوصل الأطباء إلى السبب الحقيقي وراء تصلب الشرايين إلا أن تلفها هو السبب الرئيسي والذي ينتج من تراكم الدهون على جدرانه كما قد يحدث بسبب التدخين والإصابة بضغط الدم المرتفع، والإصابة بمرض الذئبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *