نصائح للعناية بمنطقة البكيني، تتعرض المنطقة الحساسة أو منطقة البكيني للعديد من العوامل على مدار اليوم تؤثر عليها وتعرضها للبكتيريا وكذلك لتغيير لون الجلد فيصبح بلون داكن، يجب أن تكوني على علم بتلك العوامل وكيف يمكن تجنبها، واستخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح البكيني.

عوامل تؤثر على لون منطقة البكيني

  • الملابس الداخلية

اختيارك للملابس الداخلية عامل كبير مؤثر على تلك المنطقة، فيجب أن نبتعد عن الملابس المصنوعة من الألياف واللاسيه والدانتيل وكذلك الملابس الضيقة، لأنها جميعا تسبب تراكم البكتيريا وتغيير لون منطقة البكيني، ويفضل ارتداء الملابس القطنية الطويلة.

  • عدوى الجلد

العناية بمنطقة البكيني

عدم تعريض الجلد للتنفس بالقدر الكافي يسبب تكون عدوى الجلد الفطرية، وقد ينتج ذلك نتيجة لنوع الملابس التي نقوم بارتدائها وخاصةً في فترات الصيف، نتيجة لكثرة تكون العرق بتلك المنطقة.

  • حلاقة البكيني

استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر من منطقة البكيني هي عادة خاطئة، وخاصةً عند استخدام نوع سيء وعدم الدراية الكافية باستخدامها، لأنها قد تسبب التهابات الجلد الملحقة بالنزيف وكذلك تسبب اسمرار تلك المنطقة، فيجب استخدام طرق أخرى أكثر أمنًا.

نصائح للعناية بمنطقة البكيني

  1. إزالة شعر المنطقة الحساسة بطرق آمنة مثل الحلاوة أو الشمع والابتعاد عن الكريمات وشفرات الحلاقة.
  2. تقشير المنطقة الحساسة بشكل منتظم كل أسبوع بحد أقصى وخاصةً بعد نزع الشعر، وذلك حتى نتخلص من أي خلايا جلدية ميتة ومتراكمة، ويمكن تحضير مقشر طبيعي بزيت الزيتون والسكر وعصير الليمون ومن ثم فرك الجلد به.
  3. ارتداء ملابس داخلية قطنية ومريحة حتى تسهل من تنفس المنطقة الحساسة وامتصاص العرق بسهولة.
  4. يجب أن نقوم بتعطير تلك المنطقة بشكل منتظم ولكن بواسطة مكونات طبيعية من الزيوت والمكونات الطبيعية مثل خشب الصندل وماء الورد، وذلك بعد الانتهاء من الاستحمام بشكل مباشر، وينصح بعدم استخدام مستحضرات التعطير لتلك المنطقة حتى لا تؤثر بالسلب عليها.
  5. الترطيب المستمر لمنطقة البكيني سبب رئيسي في تفتيحها والتخلص من اللون الداكن، حيث يمكن خلط زيت اللوز الحلو مع چل الصبار وتطبيقه على البشرة يوميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *