مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442هـ ، كان الهدف من إنشائها هو رفع المستوى المعيشي والاقتصادي للمواطنين السعوديين، من محدودي الدخل، وأصحاب معاش الضمان الاجتماعي، الذين ليس لديهم أي مصدر دخل آخر، ومنذ فترة طويلة لم يتم إيداع أي مساعدات مقطوعة، ويأمل الكثيرين أن يقوم الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، بإصدار أمر ملكي بصرف المساعدة المقطوعة، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، قد صرحت سابقاً أن السبب الأساسي في تأخر صرف المقطوعة هو قيام الوزارة بعمل بعض التعديلات على البرنامج، وسوف نتعرف من خلال موقع سعودي نيوز الإخباري، على شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي.

رابط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442هـ

خصصت وزارة الموارد البشرية السعودية رابط خاص للاستعلام والتسجيل في المساعدة المقطوعة، وكان الغرض من إنشاء هذا الرابط هو تسهيل عملية التقديم على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد الذي يبذلونه في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي المنتشرة في كافة مناطق المملكة، والتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، سوف يسهل ويسرع عملية اختيار المواطنين الذين يستحقون المساعدات المقطوعة، وذلك من خلال ترتيبهم حسب أولوية التقديم، وانطباق الشروط عليهم، وطالبت الوزارة المواطنين الذين يرغبون في الحصول على الإعانات المقطوعة، الدخول على رابط المساعدة المقطوعة السعودية للتسجيل والاستعلام.

المساعدة المقطوعة
الحد المانع لصرف المساعدة المقطوعة

شروط الحصول على المساعدة المقطوعة

وضعت الوزارة عدة شروط يجب أن تتوفر في أي شخص يرغب في الحصول على مساعدة الضمان الاجتماعي وهى كالآتي:-

  1. أن يكون المتقدم للحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي سعودي أو سعودية الجنسية، أو أبناء الزوجة السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  2. لا يكون لدي الشخص المتقدم أي سجلات تجارية.
  3. لا يكون لدي المواطن السعودي الذي يرغب في تقاضي المساعدات المقطوعة أي أراضي زراعية أو أملاك أو عقارات.
  4. لا يتجاوز الدخل الشهري للشخص المتقدم الحد المانع للصرف.
  5. يستطيع أي مواطن سعودي الحصول على المساعدة المقطوعة مرة كل عام، إذا كان من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، وليس لديه أي دخل آخر ثابت.
  6. الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة 30 ألف ريال سعودي.

الفئات التي تستحق المساعدات المقطوعة

  • الأرامل والمطلقات.
  • أصحاب العجز الكلي والجزئي.
  • الشيوخ من كبار السن.
  • محدودي الدخل.
  • أصحاب معاش الضمان الاجتماعي.
  • المهجورات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *