منصة مدرستي تعلن عن تدريب عملي إلكتروني مباشر من خلال منصة مدرستي الإلكترونية، وذلك للتعريف بمنصة مدرستي، وذلك يوم السبت القادم الموافق 17 من شهر محرم 1442، الخامس من شهر سبتمبر الجاري لعام 2020، ويمكن الحضور ومعرفة مواعيد وفترات التدريب من خلال الفترات التي أوضحتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.

حضور التدريب الإلكتروني المباشر على المنصة الإلكترونية

أولا تسجيل الدخول من خلال الباركود الموجود أدناه، أو من خلال تسجيل الدخول عبر الروابط المباشرة الموجودة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية على تويتر.

  1. الفترة الأولى من التدريب العملي تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وحتي الساعة الثانية والنصف ظهرا، وذلك تدريب عملي على المنصة للطلاب والطالبات.
  2. الفترة الثانية من التدريب العملي تبدأ من الساعة التاسعة لسلا حتي الساعة العاشرة والنصف أيضا، وذلك تدريب عملي على المنصة بالنسبة للمعلمون والمعلمات.
منصة مدرستي تعلن عن تدريب إلكتروني للتعريف بالمنصة
منصة مدرستي تعلن عن تدريب إلكتروني للتعريف بالمنصة

الفئة المستهدفة من التدريب الإلكتروني على المنصة هو الطلاب والطالبات، والمعلمون والمعلمات، كما أوضحت الوزارة أن نوع التدريب هو تدريب إلكتروني مباشر webinars يتم من خلال برامج مايكروسوفت team، ويقوم بالتدريب مدربون من أصحاب الخبرة وهم خبراء من منصة مدرستي، شركة مايكروسوفت المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي.

كيفية إثبات حضور الطالب في المنصة الإلكترونية

أشارت وزارة التربية والتعليم إلي ضرورة إثبات حضور وغياب الطالب في المدرسة، وذلك من خلال توضيح كيف يثبت الطالب حضوره في منصة مدرستي باتباع الخطوات التالية، وهي:

أولا يقوم الطالب بالدخول عبر منصة مدرستي الإلكترونية.

ثانيا يقوم الطالب بالضغط على القائمة الرئيسية الجانبية.

ثالثا: يقوم الطالب بالضغط على جدولي من القائمة الرئيسية.

رابعا: ثم يقوم بالضغط على اسم الدرس.

خامسا: يقوم الطالب بالضغط على كلمة حضور الموجودة بجانب الدرس.

إثبات حضور الطالب في منصة مدرستي الإلكترونية
كيفية إثبات حضور الطالب في منصة مدرستي

كما أشارت وزارة التعليم السعودية إلي أهمية عملية التعليم عن بعد، وذلك من خلال توفير البيئة المناسبة لهم، من خلال توفير مكان مناسب وتهيئة البيئة المحيطة بالطالب، لمساعدته على التواصل والتفاعل مع المعلمين من خلال عملية التعليم عن بعد.

أوضحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنه أصبح بإمكان الطلبة والطالبات حضور الحصص الافتراضية مباشرة من خلال مايكروسوفت تيمز، كما أوضحت أن الدليل الكامل للطلبة والطالبات منشور في back to school

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *