قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق منصة مدرستي التعليمية الافتراضية التي تم بدء العام الدراسي 1442 من خلالها وفق نظام تعليمي جديد وهو التعليم عن بُعد، وقد واجه الطلاب والمدرسين بعض المشكلات في تسجيل الدخول إلى المنصة في اليوم الأول للدراسة، ولذلك فإن الفقرات التي سوف يتم عرضها الآن سوف توضح طريقة الدخول بشكل سليم إلى المنصة.

منصة مدرستي التعليمية

هي عبارة عن منصة تم إطلاقها حتى تكون المحاكي الأول للمدارس السعودية يدخل إليها الطلاب والمعلمين في الفصول الافتراضية ويبدأوا في التفاعل مع بعضهم البعض في ضوء الأنشطة التعليمية والتي تبدأ بإلقاء النشيد الوطني ورفع الدروس وتسجيل حضور الحصص الدراسية وغيرهم من الأنشطة الهامة، ويُذكر أن حضور التلاميذ على منصة يكون بالزي الرسمي ويتم تسجيل الحضور والغياب للطلاب أيضًا.

تسجيل دخول منصة مدرستي للطالب والمعلم

أعلن وزير التعليم السعودي أن طريقة التسجيل على منصة مدرستي تتم من خلال استخراج بيانات حساب مايكروسوفت تيمز عبر تطبيق توكلنا، كما يلي:

  • تثبيت الإصدار الجديد من تطبيق توكلنا للأندرويد أو توكلنا للأيفون.
  • تسجيل الدخول إلى حساب توكلنا، والضغط على قائمة حسابيز
  • اختيار بيانات منصة مدرستي، وكتابة اسم الطالب أو المعلم، والضغط عليه عندما يظهر واستلام كلمة المرور في رسالة.
  • إدخال كلمة المرور من اجل تفعيل الحساب بالكامل.
  • الذهاب إلى رابط منصة مدرستي التعليمية الرسمي.
  • تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم استخراجها من توكلنا.
  • الدخول إلى الصفحة الرئيسية لمدرستي والبدء في رفع الدروس والاطلاع على جدول الحصص وحضورها عبر غرف الفيديو كونفرنس والفصول الافتراضية.

حل مشكلة تسجيل دخول مدرستي

بعض مستخدمي منصة توكان يواجههم مشكلة أن بيانات الدخول غير صحيحة، ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، يجب اتباع هذه الطرق:

  • إعادة استخراج البيانات من حساب توكلنا مرة أخرى ثم عمل نسخ Copy لها، والتوجه إلى منصة مدرستي تسجيل الدخول وعمل لصق paste لهذه البيانات لجنب أخطاء الكتابة.
  • أو الضغط على نسيت كلمة المرور في صفحة تسجيل دخول مايكروسوفت على منصة مدرستي واستلام كود إعادة التفعيل عبر الهاتف الجوال.
  • التواصل مع الدعم الفني لمدرستي على رقم: 920033988 الذي يعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحً حتى 9 مساءً.

حل مشكلة منصة مدرستي معلق

فوجئ أهالي بعض المناطق داخل المملكة العربية السعودية بأن منصة مدرستي لا تفتح لهم مع اولى أيام العام الدراسي، وعندما تم البحث والاستكشاف، تم التأكد أن مشكلة تعليق المنصة لا علاقة لها بحساب او اتصال الإنترنت لدى الطالب ولكنها ترجع إلى خطأ فني في النظام البرمجي للمنصة أدى إلى سقوط النظام.

ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، قام وزير التعليم ووزير الاتصالات السعوديين بإجراء مؤتمر صحفي اليوم تم الإعلان من خلاله عن أن هذه المنصة هي بمثابة المشروع الوطني التعليمي الواعد داخل المملكة ومن المتوقع أن تحدث بعض المشكلات في هذا النظام التقني الجديد.

وتم التأكيد عبر هذا المؤتمر على أنه سوف يتم العمل على حل هذه المشكلة بشكل نهائي حتى لا تواجه مستخدمي المنصة مرة أخرى؛ ولا سيما أن هذا المشروع الجديد لا بُد أن يواجه العديد من التحديات إلى أن يصبح نظامًا احترافيَا خاليًا تمامًا من الأخطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *