متي يتم استخدام السكراب لتنظيف البشرة، يعتبر السكراب من أهم الأمور التي يجب أن تحافظ على إجرائها بشكل دوري وذلك لكونه يعمل على التخلص من الجلد والخلايا الميتة في البشرة ويجدد الخلايا والتنظيف العميق لها كذلك يساعد على تفتيح وتبييض المناطق الداكنة في الجسم ويتركها ناعمة، ولكن التساؤل الذي يتردد على أذهان الكثير من السيدات والفتيات هو متي يتم عمل السكراب للجسم هل قبل أم بعد إزالة الشعر الزائد من الجسم؟ ، ولكي تتعرف على إجابة هذا التساؤل المهم تابع القراءة.

متى يتم عمل السكراب للجسم

من المعروف أنه يمكن التخلص من الشعر الزائد من الجسم بأكثر من طريقة مثل إزالته بالشمع أو الليزر أو الحلاقة ولكل طريقة وقت معين لإجراء السكراب للجسم.

عند القيام أو العزم بإزالة الشعر الزائد في الجسم بواسطة الشفرة أو الحلاقة فيجب أن تقوم بعمل السكراب ومقشر البشرة قبل هذا الأمر بيوم واحد، حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت وترطيب الجلد وبالتالي يمنع تشقق الجلد وحساسيته أثناء إزالة الشعر.

أما في حالة إزالة الشعر الزائد بالشمع أو السويت فيفضل أن تقوم بعمل السكراب قبل تلك المهمة بحوالي يومين لكونها تساعد على ظهور الشعر بأكمله وخروجه من تحت الجلد كما يعمل هذا الأمر على ترطيب البشرة أيضا.

أما في حالة إزالة الشعر بالليزر فيجب ألا يستخدم السكراب نهائي قبل إزالة الشعر ولكن يتم إجراؤه بعدها وذلك حتى لا يعيق إزالة الشعر.

طريقة عمل السكراب في البيت

يتم تجهيز وعاء ويوضع به ملعقتين من زيت جوز الهند مع 4 ملاعق سكر الحبيبات مع ملعقة من مطحون القرفة، يتم خلط المكونات جميعا معا حتى الحصول على خليط متجانس ويطبق على الوجه ويترك حوالي 5 دقائق وبعدها يغسل الوجه مع التدليك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *