كيف تنظف القولون بطريقة سهلة، القولون هو أحد أجزاء الجهاز الهضمي في جسم الأنسان وتتم به عملية هضم الطعام المكونات الصلبة، وهو بمسمي أخر ما يدعي بالقولون ويقوم بتوصيل فضلات الطعام بعد تمام الهضم والامتصاص إلى فتحة الشرج للخروج من الجسم، إلا أن الامراض التي تصاحب القولون كثيرة منها انتفاخات القولون والبواسير، وسرطان القولون، وغيره من الامراض الكثيرة التي قد تتعرض لها وذلك نتيجة تراكم تلك الفضلات به وعدم التخلص منها أولا بأول.

أفضل مطهر ومنظف للقولون

يجب على كل شخص أن يقوم بعمل روتين يومي لتطهير وتنظيف القولون وذلك لكون كل الأمراض تبدأ من بطنك، ومن الأفضل الوسائل التي تساعد على تنظيف وتطهير القولون بدون أي أثار جانبية هي تناول الملينات الطبيعية الخفيفة، والمكملات الغذائية التي تقوم بتنظيف القولون.

طرق تنظيف القولون الصحية

من الأمور البسيطة أو الروتين اليومي الذي عليك أن تقوم به هو شرب الماء بكميات كافية على مدار اليوم حيث يساعد على تنظيف المعدة والأمعاء والقولون ويقوم بطرد الفضلات الملتصقة بجدار الأمعاء سواء الدقيقة أو الغليظة، بالتحديد شرب الماء الدافئ في الصباح الباكر.

كذلك تناول الخضروات والفاكهة يعمل على مد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها مثل الطماطم والكرفس والخس وفاكهة البطيخ الذي يحتوي على عدد كبير من الالياف الطبيعية.

تناول مشروبات الأعشاب والتي تعمل هي أيضا على تنظيف وتظهير القولون بشكل طبيعي وسهل يوميا كما أنها تحتوي على مضادات الالتهابات مثل الشاي الأخضر والزنجبيل وغيره من الأعشاب.

كذلك شرب العصائر الطازجة والتي تساعد على ترطيب الجسم مثل عصير الليمون والتفاح، وتناول الزبادي كامل الدسم ومنتجات الألبان، والمواد النشوية الطبيعية التي تتوافر في الخبز والأرز والبطاطس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *