كيف تعرف مكان تواجد الماء بداخل الأذن، دخول الماء في الأذن يعد من أحد الأمور التي قد تسبب المشاكل الكبيرة لديك بالأخص إذا تمكنت قطرات الماء من الدخول بالأذن الوسطى أو الأذن الداخلية حيث قد تسبب تراكمها في تلك الحالة بوقوع الالتهابات بداخل الأذن، وقد تؤدي إلى تدهور الحالة الصحية لك منها تضرر السمع، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتمكن من التعرف مكان تواجد الماء بالأذن كذلك كيفية التخلص منها، وأعراضها.

تواجد الماء بالأذن الخارجية

الأذن الخارجية تمتد من خارج الرأس أو صيوان الأذن إلى طبلة الأذن، أما عن الأعراض الخفيفة التي تنتج من تواجد الماء بها؛ الشعور بألم خفيف بالأخص مع الضغط او شد صيوان الأذن، وقوع احمرار بدرجة بسيطة في الأذن من الداخل، الرغبة في حك الأذن باستمرار، كذلك قد ينتج خروج إفرازات لا لون ولا رائحة لها.

أما عن الأعراض المتوسطة؛ شدة الاحمرار بالأذن، تأثر درجة السمع، خروج افرازات وتقيحات، زيادة الحكة، زيادة حدة الألم، وقوع انسداد في قناة الأذن.

الأعراض الشديدة؛ شدة الألم لتمتد إلى الرقبة والوجه وجانب الرأس، وقوع تضخم في الغدد الليمفاوية التي تتواجد بالرقبة، انسداد الأذن، وقوع تورم كبير في الأذن.

تواجد الماء بالأذن الوسطي

يتسبب تواجد الماء بالأذن الوسطي في الشعور المستمر بالدوخة أو الدوار، سماع طنين بالأذن، فقد الاتزان، انسداد الأذن والشعور بامتلائها بالماء، تزداد حدة الألم مع ارتفاع المكان، فقد السمع تقريبا.

تواجد الماء بالأذن الداخلية

الدوخة والدوار، الشعور بالغثيان، عدم السمع.

داء منيير؛ وهو يحدث نتيجة تجمع السوائل وتراكمها بالأذن الداخلية ومن أعراضه سماع الطنين باستمرار، دوخة متكررة، فقد السمع واحتقان الأذن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *