قدمي كيكة التفاح الشهية لأسرتك بطريقة سهلة وسريعة وطعم مميز، كيكة التفاح من أشهر أنواع الكيك التي يمكن تناوله في أي وقت لا سيما في فصل الشتاء، وهي محببة للكبار والأطفال على حد سواء لنكهتها المميزة، وتعد القرفة أحد مكوناتها المميزة التي تضفي عليها نكهة خاصة،  يمكنك إعدادها في المنزل بسهولة بمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل، كل ما عليك اتباع الطريقة التي نضعها اليوم بين يديك.

مقادير كيكة التفاح الشهية

2 كوب دقيق (طحين)، 3 بيضات، 1 كوب سكر،1 كوب حليب، نصف كوب زيت نباتي، وملعقة صغيرة فانيليا، وملعقة كبيرة بيكنج باودر، ونقطتين خل ابيض، ورشة ملح.

مكونات الحشو: 3 ثمرات تفاح مقشرة ومقطعة، ونصف كوب جوز مجروش، وملعقة كبيرة قرفة، و2 ملعقة كبيرة سكر.

خطوات تجهيز كيكة التفاح

قبل البدء في تحضير كيكة التفاح، قومي بإشعال الفرن على درجة الحرارة المناسبة لتسخينه، ثم قومي بتحضير الحشو ووضعه جانبًا من خلال خلط التفاح مع القرفة والجوز والسكر، وتقليبهم جيدًا، وفي وعاء الخفق، ضعي كلاً من البيض والفانيليا والخل والملح واخفقيهم معًا، أضيفي السكر واخفقي، ثم أضيفي الزيت والحليب واخفقي مرة أخرى.

أضيفي الدقيق المنخول إلى الخليط والبيكنج باودر، وقومي بالخلط باستخدام الخلاط اليدوي أو ملعقة، حتى تحصلي على خليط متجانس، أضيفي إليه نصف كمية الحشو وقلبي ليمتزج مع الخليط.

ضعي المزيج في صينية مدهونة بالزيت ومبطنة برشة من الدقيق، وضعي الحشو على الوجه، ضعيها في الفرن لمدة ساعة على درجة حرارة 180، ويمكنك أيضًا وضع الحشو في أسفل الصينية ومن ثم خليط الكيك، وقلبها بعد أن تنضج.

يمكنك تزيين الكيك باستخدام الحليب المكثف المحلى أو كريمة الخفق، ثم يقطع ويقدم مع القهوة أو النسكافيه أو الشاي أو العصير الطازج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *