فيتامينات هامة ومفيدة للشعر تساعد على تكثيف وتطويل، فيتامينات هامة ومفيدة للشعر، تهتم الكثير من الفتيات بالعناية بالشعر والمحافظة عليه حتى تحافظ على نعومته وكثافته بجانب زيادة طوله لأنه يعكس جمال المرأة، وتبحث عن أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بشكل دائم للحصول على شعر كثيف وطويل و هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم على أهم الفيتامينات للشعر التي تساعد على تكثيف وتطويل بشكل آمن.

فيتامين A لتكثيف وتطويل الشعر

يساعد هذا الفيتامين على علاج قشرة الرأس والتخلص منها بجانب أنه يساعد على زيادة لمعان وورطوبة الشعر والتخلص من جفاف الشعر، بالإضافة إلى أنه يحمى الشعر من التلف بشكل فعالة.

حيث يعمل على علاج مشاكل الشعر والتخلص من الفطريات والبكتيريا وعلاج الالتهابات الجلدية، بجانب أنه يمنع تساقط الشعر والوقاية من مرض الثعلبة أو السعف ويساعد على تنشيط نمو الشعر وزيادة كثافته.

مصادر فيتامينa

يتوفر فيه الفلفل الحلو والجزر وكذلك البروكلي والسبانخ والخس والجرجير والبقدونس ويوجد أيضا في المزمار والزعتر والخيار بجانب الحبوب الكاملة مثل الدقيق القمح  والشوفان والكاجو اللب السوري.

فيتامين سي للعناية بالشعر

يحتاج الجسم بشكل عام هذا الفيتامين بجانب أنه يعمل على زيادة طول وكثافة الشعر وتحفيز نموه بصيلاته، وذلك بفضل أنه يساعد على زيادة نسبة الكولاجين ويحافظ على صحة البشرة في وقت واحد بجانب أنه يساعد الجسم على امتصاص الحليب ويزيد من قوة الشعر.

مصادر فيتامين سي

يتوفر هذا الفيتامين في الليمون والجريب فروت، وكذلك البرتقال بجانب أنه يوجد في الكيوي والشمام والفلفل الرومي والبطاطس والفراولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *