تعد القهوة من أكثر المشروبات المحبوبة على الإطلاق فهناك من يتناولها لتساعدة على اليقظة والتركيذ وهناك من يتناولها لطعمها اللذيذ والمميز ، وفي الأونة الأخيرة أنتشرت مقالات عالمية حول فوائد وضع الملح على القهوة حيث ادعى الكثير أن هذا يقلل من مرارتها، تابعونا لتعرفو المزيد حول هذا الأمر.

فوائد وضع الملح على القهوة

مواقع وصحف هامة تناولت هذا الموضوع:

يحب العديد من الناس الاستيقاظ على رائحة القهوة المنعشة وتناولها على الفطور قبل بدأ يومهم فهذا سيعطيهم القدر الكافي من الحيوية والنشاط ليمكنهم من آداء مهامهم اليومية.

يحب عشاق القهوة ومدمنيها تناول القهوة من النوع السادة الخالية من السكر ليكون طعم القهوة مركذ بشكل كبير لذلك فقد نشرت صحيفة independent البرطانية مقالة عن طرقة غريبة للتقليل من مرارة القهوة وهي إضافة رشة من الملح إليها.

ليست تلك الصحيفة البرطانية الوحيدة التي طرحت هذا المقال بل تم ذكره أيضاً في موقع أجنبي شهير يسمى the list حيث تم توضيح أن أيونات الصوديوم الموجودة بشكل وفير في الملح تعادل مرارة القهوة وتقلل من الشعور بها كما أنه يبرز من طعم القهوة اللذيذ الذي يبرع عشاقها في تميزه.

فوائد وضع الملح على القهوةأشهر الدراسات حول فوائد وضع الملح على القهوة:

نشرت مجلة الطبيعة دراسة علمية توضح أن عند وضع القليل من الملح على القهوة بدلاً من السكر يجعل ذلك للقهوة طعم أقوى ويقلل أيضاً من المرارة المصاحبة لهذا الطعم، وذلك بخلاف السكر الذي تحتاج إلى إضافة كمية كبيرة منه ليشعرك بطعم القهوة.

أوضح خبير العلوم الغذائية ومؤلف كتاب الطبخ ألتون براون أن بالفعل الملح الأبيض فعال بشكل كبير في التخلص من مرارة القهوة أكثر من السكر وأن وضع التوابل بشكل عام يبرز نكهة المشروبات.

فوائد وضع الملح على القهوة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *