فوائد واستخدامات للفانيليا لا تعرفها، الفانيليا من المكونات التي تستخدم في صناعة الحلويات بمختلف الأنواع، كما ان لها العديد من الفوائد الصحية التي تعود على الجسم، وذلك عند استخدام الفانيليا كمكون رئيسي في عدد من الوصفات أو الخلطات التي تستخدم للجسم والبشرة أو عند استخدامه بشكل مباشر في المستحضرات الطبية، ومن خلال موضوعنا هذا نتعرف على عدد من الفوائد التي لم تكن تعلم عنها شيئا في السابق.

فوائد الفانيليا الصحية

تعمل الفانيليا على منع انتشار العدوي لكونها مضاد للبكتيريات كما انها تعزز من أداء الجهاز المناعي للجسم، كذلك تقاوم انتشار بكتريا الطعام الملوث التي تسبب الاعياء الشديد للجسم، ويمكنك للحماية الكاملة القيام بإضافة قطرات من زيت الفانيليا إلى منظف اليدين الخاص بك حيث يمنع نقل العدوي وقتل الجراثيم.

كذلك تعمل الفانيليا على مقاومة انتشار الجذور التي تسبب الكثير من المشاكل منها انتشار الخلايا السرطانية أو الشيخوخة المبكرة وذلك لكونها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة ولأكبر استفادة يمكنك إضافة قليل من قطرات زيت الفانيليا إلى مثلها من قطرات زيت القرنفل، ويستخدم كدهان للبشرة.

فوائد الفانيليا للجسم

كذلك يساعد زيت الفانيليا على التخلص من حالات الاكتئاب والضيق النفسي ويعمل على تغيير الحالة المزاجية للجسم، وللاستفادة منه في تلك الحالية عليك بإضافة قليل من قطرات الفانيليا إلى معطر البيت الخاص بك ويرش منه في كافة ارجاء المنزل، وستلاحظين الفرق.

الفانيليا أيضا غنية بالمعادن الأساسية للجسم مثل البوتاسيوم والمغنسيوم، كما أنها تعزز من أداء القلب للوظائف لخاصة به وتعمل على تنظيم نسبة السكر وضغط الدم.

كذلك تحتوي على مضادات للالتهابات بالأخص تلك التي تعاني منها في المفاصل والعضلات، حيث يمكنك تدليك المنطقة المصابة به مباشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *