فوائد ماء الورد للجسم، يدخل ماء الورد في العديد من الاستخدامات الطبية ومستحضرات التجميل وهو عبارة عن سائل مركب من بتلات الورد مع الماء، ومن ضمن إستخداماته أنه عطر لكون رائحته زكية كما أنه يستخدم في المنتجات الطبية في كريمات التجميل للعناية بالبشرة والشعر أيضا، وله عدة استخدامات أيضا في المطبخ، ويرجع البدء باستخدام ماء الورد منذ القرن السابع.

فوائد ماء الورد

ماء الورد يحمل الكثير من الفوائد منها أنه يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة التي تحمى البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة وتقليل التجاعيد بالأخص تلك العلامات تحت العين، كما ان العلماء اكتشفوا أن استخدامه في المشروبات يعمل على تهدئة الجهاز العصبي ويساعد على استرخاء العضلات، ويدخل ماء الورد في عدد من الطقوس الدينية كذلك يشاع استخدامه في عدد من المأكولات.

مفيد في استخدامه ضد حروق الدرجة الاولي وعدوي الجلد، كما انه مطهر للجلد ومنقي للبشرة، ويساعد على التئام الجروح، يعمل استنشاق ابخرة ماء الورد على الاسترخاء وتحسين المزاج، ومحفز ضد الارق والاكتئاب ويقلل من الضغط العصبي.

أشكال مستخلصات ماء الورد

  • يمكن أن يتواجد ماء الورد على شكل زجاجة به زيت الورد مركز نقي، ويتوفر بأسعار معقولة في متناول اليد ويسهل تواجده في السوبر ماركت وبائعين العطارة والعلافة.
  • وهناك نوع يتم تكوينه من خلال عملية تقطير الزهور، ويتم إنتاجه بكميات كبيرة ويكون لونه شبه صلب ويحمل اللون الأصفر لتركيزه الكبير جدا وهذا النوع معروف بغلو ثمنه.
  • هناك ماء الورد ويكون ذات نسب متفاوتة من 10 إلى نسبة 50% وعادة ما يستخدم هذا النوع في مراسم دينية واحتفالات والعزائم.
  • يتواجد في هيئة زهور مجففة حيث يتم تجفيف بتلات الورود وتستخدم في الاحتفالات والاعراس، وهناك من يقوم بأكل تلك البتلات بطرق معينة مع إضافة الزبادي لقيمتها الغذائية الكبيرة في عملية الهضم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *