فوائد تناول العسل والثوم، في بعض الأحيان نصاب بحالة من الإرهاق والتعب دون سبب معين، ونحتاج لما يعيد للجسم صحته وحيويته وما يوفر له قدر كافي من الطاقة ليستطيع أن يؤدي مهامه اليومية، ولعل من أنجح تلك العادات هو تناول العسل والثوم صباحًا بشكل يومي، إذ أن لتلك العادة الكثير من الفوائد الصحية تعرفي عليها.

فوائد تناول العسل والثوم صباحًا

  1. يساعد ذلك المزيج على حماية المعدة من الإصابة بالكثير من أنواع العدوى التي تسببها البكتيريا والفطريات، والتي ينتج عنها التهابات المعدة والأمعاء المسببة للآلام المعدية الشديدة، وكذلك يقضي على وجود البكتيريا أثناء وجودها بالمعدة ويخلص الجسم من آثارها.

فوائد كثيرة من تناول العسل مع الثوم يوميًا

  1. الثوم من المواد الطبيعية الغنية بمغذيات متنوعة تحفز عملية حرق الدهون بالجسم وتنشيط معدل الحرق، لذلك يساعد في خسارة ما يقرب من 7 كيلو جرام في أقل من شهر عند تناوله بشكل يومي مع العسل.
  2. للثوم خصائص علاجية تظهر في قدرته على تطهير المعدة وتنظيفها وتسهيل عملية الهضم وعدم بقاء الطعام بالمعدة والأمعاء لفترات طويلة.
  3. مزيج العسل والثوم سويًا يعمل على تقوية الذاكرة والمخ، وتقلل من فرص التعرض للنسيان والزهايمر.
  4. وكذلك يقومان بتقوية الجهاز المناعي في الجسم حتى يحميه من الإصابة بمختلف أنواع العدوى الفيروسية والميكروبية، وذلك لأنهما يحتويان على معدل مرتفع من مضادات الأكسدة تحافظ على الجسم وتقضي على الجذور الحرة.
  5. يمكن تناول مزيج العسل والثوم أثناء فترة الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد والكثير من الأمراض التي تسببها الفيروسات، حيث يعمل ذلك المزيج كمضاد لوجود الفيروسات ويقضي عليها.

طريقة تحضير مزيج العسل والثوم بشكل صحي

يفضل تحضير ذلك المشروب بالطريقة الموضحة وذلك حسب الحاجة والاستخدام:

  • نحضر فص واحد من الثوم متوسط الحجم ونقشره جيدًا، ومن ثم يفرم أو يطحن بشكل جيد.
  • نضيف الثوم المطحون لمقدار كوب ماء دافئ، مع مقدار ملعقة عسل أبيض كبيرة، ونقلب المكونات السابقة معًا ليمتزجوا بشكل متجانس.
  • ويتم تناول ذلك المشروب كل يوم في الصباح الباكر قبل تناول الطعام بنصف ساعة أو ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *