فوائد غسل القدمين، من الضروري جدًا غسل القدم بعد الخروج ويجب غسل القدمين بشكل جيد، كما أن غسل القدم بعد يوم شاق ومتعب يعطي الشعور بالراحة والسكينة، إضافةً إلى ذلك فإن الحمام المائي له عدة فوائد صحية للجسم، فقد أكد معظم علماء الطب البديل على الفوائد التي تعود على أي شخص من جراء غسل قدميه يوميًا سواء بعد الخروج أو لا.

فوائد غسل القدمين

الفوائد العلاجية التي تنتج من غسل القدم

قد أكد علماء الطب البديل أن غسل القدم أو الحمام المائي يقوم بتقوية الجهاز المناعي للجسم كما أنه يساعد في تدفق الدم إلى القدم بشكل جيد، وأيضًا أثبتت بعض الدراسات الطبية أن الحمام المائي للقدم يعمل على تهدئة القلب ويهدئ الأعصاب لدى الإنسان، وأيضًا قال علماء الطب البديل أن غسل القدم بالماء يوميًا وعمل حمام مائي لها يساعد في الوقاية من نزلات البرد.

بعض آراء الباحثين العلميين عن فوائد غسل القدمين

  • قد صرح باحث في مدرسة سيباستيان كنايب في ولاية بافاريا الألمانية أوفه شتايناخر أن حمام القدم البارد يعتبر من الوسائل العلاجية المنعشة القدم بشكل كبير، وخاصةً عند وضع القدم في حمام مائي وعمل مساج له بعد يوم متعب وشاق أو بعد التجول مشيًا على الأقدام لمدة ساعات طويلة أو لمدة مسافات طويلة.
  • قد أكد الباحث أوفه شتايناخز أنه لكي يكون حمام القدم البارد تأثير كبير وإيجابي على القدم بجانب الشعور بالانتعاش فإنه يجب على الشخص أن يخرج ساقيه من الماء وبالتناوب ثم يتم إدخالهم مرة أخرى وبصورة منتظمة.
  • أكد الباحثين العلميين أن غسل القدم وعمل حمام مائي لها يؤدي إلى تعزيز القوى المناعية بالجسم، على أن تتراوح درجة حرارة الماء المستخدم بين 16 و 18 درجة مئوية.
  • قد أشار الخبير الألماني إلى أن أحد الأمور الهامة وهي أنه لا يجب أن تطول المدة التي توضع فيها القدم في الحمام المائي، لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث بعض المشكلات والآلام في القدم ومضاعفات كثيرة تؤدي إلى حدوث ضرر بالقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *