طريقة ‏عمل ‏كيكة ‏الرافيلو ‏في ‏المنزل ‏بالمكونات والخطوات المطلوبة، ‏يعتبر من أكثر أنواع الكيك الجديد والتي يحب تناول الكثير من الأشخاص حول الوطن العربي وخاصة الأشخاص الذين يعشقون تناول جوز الهند ويحتوي وتحتوي هذه الكيك على العديد من الفيتامينات الهامة والمفيدة لصحة الجسم ويحب تناولها الكثير من الأشخاص، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل ‏الرافيلو في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة.

 ‏طريقة ‏عمل ‏كيكه ‏الرافيلو

‏مكونات الكيك، ‏كوب من دقيق الأرز وكوب من الدقيق الأبيض ونصف كوب من الزبدة وملعقة من الفانيليا السائلة وقليل من الملح و4 حبات من البيض ونصف كوب من كريمة جوز الهند ملعقة من البيكنج باودر.

‏مكونات الكريمة، ‏نصف كوب من جوز الهند المبشور وملعقة من الفانيليا السائلة كوب من السكر ونصف كم من الجبنة الكريمي.

‏مقادير الحشو، ‏كوب من جوز الهند وثلث كوب من الحليب المكثف المحلى وحبات من الشيكولاتة ‏رافيلو ‏وربع كوب من جوز الهند المحمص.

خطوات ‏تجهيز كيك ‏الرافيلو

‏في الخطوة الأولى يتم التجهيز القوالب الخاصة بالكيك ويكون متساوي في الحجم بعد ذلك نبدأ بإضافة الزيت ونقوم بتجهيز وعاء متوسط وأضافة في دقيق اللوز ودق والدقيق الأبيض ثم نضع البيكنج بودر والملح في الخطوة التالية يتم تقليب السكر والزبد والبيض في وعاء متوسط بواسطة استخدام المضرب الكهربائي بعد انتهاء من تقليبها جيداً حتى تتجانس نقوم بوضع الكريمة والفانيليا ويتم خفقها لمدة ثلاث دقائق.

‏نضع جميع المواد الجافة إلى هذا الخليط بشكل تدريجي وتقلب المكونات بعد ذلك نقوم بوضع الكيك في الفرن على نار متوسطة حتى ينضج لمدة 30 دقيقة بعد ذلك يتم بعد ذلك يتم إخراج الكيك من الفرن.

ثم يتم خلط جوز الهند والفانيلا والزبدة معاً وتقلب معهم الجبنة والسكر وبعد أن تتجانس المكونات مع بعضها نقوم بخلط جوز الهند مع الحليب المحلى ثم نقوم بوضع طبقة من الكيك ثم نضع فوقها كمية مناسبة من الخليط ثم نضع الكيكه الأخرى ثم نضيف إليها الخليط بعد ذلك يتم وضعها في الثلاجة حتى تتماسك ويتم تقطيعها وتناولها ويمكن تزيينه بالشوكولاتة ‏الرافيلو ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعتين ثم يتم تقطيعها تقطيعها وتقديمها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *