لحم الضأن المغلف بإكليل الجبل والخردل ، بحلول عيد الأضحى المبارك تبدأ الموائد في كل البلدان العربية بالامتلاء بأشهى الاطباق الرئيسية والمختلفة من اللحم سواء البقري أو الجاموس او لحم الخروف الضأن، وتتنوع تلك الاطباق ومن أهمها طبق الفتة التي لا تخلو من سفرة أول أيام العيد بمختلف طريقة تحضيرها على حسب طريقة كل بلد، وعدد من الاطباق الشهية الأخرى، ومن خلال موضوع اليوم نقدم لك طبق شرائح لحم الضأن بالخردل واكليل الجبل.

لحم الضأن بالخردل واكليل الجبل

تكفي مكونات تلك الوصفة لوجبة مكونة من 4 أشخاص، كيلو من اللحم الضأن المقطع إلى شرائح رفيعو، 2 ملعقة من أكليل الجبل الطازج المقطع، نصف كيلو من ثمرة اليقطين مقشر ومقطع لقطع رفيعة، ملعقة كبيرة من الخل الأحمر.

كوب من البقسماط المطحون الطازج، صفار بيضة واحدة مخفوقة، حبتين من البصل المقطع إلى 8 أقسام، حزمة جرجير، ملعقة طعام من البقدونس المقطع، ملعقتين طعام خردل طازج، 3 ملاعق زيت زيتون.

 عمل لحم الضأن المغلف بالخردل

يجب في البداية التأكد من إزالة الدهون على اللحم، ويتم تسخين فرن البوتاجاز على درجة حرارة متوسطة، ترص قطع اللحم في صينية وتدخل للفرن ويتم طهيها حوالي ثلث ساعة على الأقل.

في وعاء يتم خلط مقدار البقسماط المطحون مع اكليل الجبل والثوم والبقدونس وإضافة صفار البيضة المخفوقة مع ملعقة الخردل، يتم إخراج صينية اللحم من الفرن، ويفرد مقدار من الخردل على اللحم قبل وضع الخليط السابق من البقسماط فوقه مع الحرص بالضغط بقوة اثناء ذلك.

نقم بالشوي بعدها لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى نحصل على اللون الذهبي للحم، اثناء طهى اللحم في الفرن يمكنك إضافة قطع اليقطين مع البصل المقطع ويشوي مع اللحم، يتم تقديم الطبق وبالهنا والشفا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *