طريقة عمل كبسة اللحم والخضار في المنزل، تعتبر كبسة اللحمة والخضار من الأكلات الشهية والمفيدة صحياً لصحة الجسم ويتم تناولها في العديد من الدول العربية حيث تتميز بمذاقها الشهي واللذيذة بجانب إمكانية تجهيزها في المنزل في وقت سريع هي ولا يحتاج الكثير من المكونات، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة بشكل تفصيلي على طريقة عمل كبسة اللحم والخضار في المنزل بالمكونات والخطوات المطلوبة حتى يتم إعدادها بطريقه شهية ومميزة.

طريقة عمل كبسة اللحم والخضار

المقادير، 2 كوب أرز بسمتي مغسول ومنقوع  وقرن فلفل حار وكوب بازلاء مجمدة أو حبة من الفلفل الاخضروملعقه بهار كبسة ونصف كوب مكسرات محمصة وثلاث أكواب ونصف من مرق الدجاج ونصف ملعقة من الملح وملعقتين من السمن، وكيلو لحم غنم مقطع وملعقة بهار كبسة وحبة بصل مفرومة وملعقة سمنه وملعقة صغيرة ملح.

طريقة تجهيز كبسة اللحم والخضار

في الخطوة الأولى نبدأ بالتسخين وعاء ونضع في اللحم بعد تسخين السمن جيدا وتقلب حتى يصبح لونها بنى ثم نبدأ ب إضافة البهارات والملح والبصل وتقلب لمدة ثلاث دقائق على نار متوسطة.

بعد ذلك يتم تهدئة النار على اللحمة حتى ينضج لمدة 40 دقيقة ويتم تغطية الوعاء ثم نبدأ بتجهيز الكبسة من خلال تسخين السمن في وعاء على نار متوسطة ثم نضع البصل الشرائح ويتم تقليبها لمدة ثلاث دقائق بعد ذلك نقوم بإضافة الفلفل الحار والفلفل الأخضر والجزر وتقلب المكونات مع بعضها لمدة عشر دقائق حتى تذبل.

بعد ذلك نقوم بإضافة بهارات الكبسة والأرز والملح وتقلب لمدة خمس دقائق ثم نقوم بوضع اللحم المسلوق ومعها اللحمة والبازلاء وتترك المكونات مع بعضها حتى تنضج بعد ذلك يتم تغطية الوعاء وتوضع على النار لمدة 25 دقيقة حتى ينضج الأرز ثم نقوم بوضع الأرز في طبق التقديم وإضافة عليها المكسرات المحمصة ويتم تقديم وبجانب السلطة أو الدقوس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *