فيليه اللحم مع البولينتا والمشروم ، يعد استيك اللحم أو فيليه اللحم كما يطلق عليه من أشهى المأكولات والتي يمكنك تناولها في وجبة الغداء أو العشاء كما تحب، وذلك يرجع لمذاقه الرائع اللذيذ الشهي كما انه يحتوي على القليل من الدهون وبالتالي لا يسبب سوء الهضم، كذلك ستجده في معظم الأنظمة الغذائية الصحية المتبعة للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد.

فيليه اللحم مع المشروم والبولينتا

تكفي تلك الوصفة لوجبة 6 أشخاص، يتم تحضير عرق واحد من الفيليه البقري، والذي يزن تقريبا كيلو جرام ونصف، ملعقتين من الزبد، أعواد الزعتر والروز ماري، 5 فصوص من الثوم، فلفل اسود طازج خشن وكذلك ناعم، كوبان من المشروم الطازج ويتم تقطيعه ارباع، نصف كوب من المشروم البورتشيني المجفف، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وملح، 2 كوب من الكريما، كوب ونصف من شوربة اللحم، ربع كوب بارميجان مبشور.

 عمل فيليه اللحم مع المشروم صوص

في مقلاة يتم وضع الزبد مع زيت الزيتون والزعتر والثوم والروز ماري ويشوح دقيقة، ويضاف إليها قطع اللحم الفيليه حتى تشوح من جميع الجوانب، وذلك حتى طبقة طريه وتحتفظ بسوائلها.

في صينية أخري نضع اللحم مع الثوم وندخلها للفرن في درجة حرارة عالية من ربع إلى ثلث الساعة، وذلك لتحصل عليها متوسطة النضج.

لإعداد صوص المشروم، يتم إضافة الزبد مع زيت الزيتون في الطاسة المعدة من قبل ويضاف المشروم يحمر حوالي دقيقة، بعدها نضيف المشروم المجفف، ونضيق المرق والملح والفلفل والكريمة، وتترك كل تلك المكونات على النار متوسطة حوالي عشرة دقائق.

لإعداد البولينتا، نضع الكريما مع الشوربة على نار متوسطة ويضاف البولينتا تدريجيا مع التقليب المستمر حتى تحصل على قوام متماسك ويمكنك إضافة الجبن البارميجان، والملح.

نضع البولينتا في وعاء التقديم ويوضع الفيليه المشوي في وسط الوعاء، ويتم توزيع المشروم حول الستيك، ويزين بالزعتر والروز ماري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *